فيديو| مندوب الصين يحرج سفير إسرائيل في مجلس الأمن

في مجلس الأمن.. مندوب الصين لسفير إسرائيل: أظهر الاحترام

عبدالمقصود علي
مجلس الأمن

أحرج مندوب الصين الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس الأمن، مندوب إسرائيل، خلال كلمته في جلسة عقدت الأربعاء 22 نوفمبر 2023 حول الحرب في قطاع غزة

وانتقد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، المنظمة الدولية وبعض وكالاتها في جلسة الأربعاء، مدعيا أنها “تظهر اهتماما بالنساء والأطفال في قطاع غزة فقط عندما تتمكن من إلقاء اللوم على إسرائيل في معاناتهم”.

وخلال الجلسة التي كان موضوعها حماية النساء والأطفال في الحرب الحالية بين حماس وإسرائيل ، أطلع رؤساء وكالات الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) المجلس على عدد الضحايا والمعاناة في غزة.

وقال جلعاد إردان، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، إن ممثلي الأمم المتحدة ذكروا الضحايا الإسرائيليين على أنهم “مجرد هوامش”

وأضاف: “يمكننا عقد المزيد من الإحاطات والمناقشات والجلسات الطارئة، ولكن إذا لم يتمكن هذا المجلس من اقتراح حل موحد يضمن أيضًا سلامة الإسرائيليين، فإنه لا يعالج أمن الإسرائيليين وسكان غزة على حد سواء.

وبدأ يتحدث بشكل مباشر عن النساء العاملات في وكالات الأمم المتحدة، وذكر “عار عليكم يا نساء الأمم المتحدة”، فقاطعه مندوب الصين، تشانج جون، وطالبه بـ”إظهار الاحترام”.

وقال مندوب الصين “أود أن أذكر، أنه يمكنك التعبير عن وجهات نظر مختلفة في بيانك، ولكن أظهر الاحترام للمتحدثين المدعوين إلى هذا الاجتماع. هذه قاعدة يجب على الجميع احترامها”.

ربما يعجبك أيضا