فيراري في الصدارة تجارب سنغافورة الحرة بحضور السحالي

حسام الدين صالح
فورمولا 1 - فيراري

استحوذ فريق فيراري، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، على أول مركزين في التجارب الحرة الأولى بجائزة سنغافورة الكبرى.

وسجل سائق فيراري، شارل لوكلير، أسرع لفة في التجارب، التي أقيمت اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، ليمنح فريقه الأمل في إنهاء هيمنة منافسه رد بول ورقمه القياسي بتحقيق 15 فوزًا على التوالي.

فيراري يهيمن على حلبة مارينا باي

قطع السائق المنتمي لإمارة موناكو، الذي انطلق من المقدمة في السباق الليلي، العام الماضي، أسرع لفة خلال دقيقة واحدة و33.350 ثانية، في حلبة الشوارع مارينا باي.

وجاء زميله بالفريق، كارلوس ساينز، خلفه بفارق 0.078 ثانية، في الجولة التي شهدت رفع الأعلام الصفراء، لتحذير السائقين من مرور السحالي بالحلبة.

فرستابن يتحدى من أجل مواصلة الانتصارات

احتل سائق رد بول وحامل اللقب، ماكس فرستابن، المركز الثالث، وهو الطامح لانتصاره 11 على التوالي، والمتفوق في صدارة الترتيب العام بفارق 145 نقطة عن زميله بالفريق، سيرجيو بيريز، بعد 14 سباقًا.

ولم يفز فرستابن في سنغافورة، حتى الآن، ولم يحقق مركز أول المنطلقين هناك، واعتبر رد بول منافسه فيراري أكبر تهديد في مطلع الأسبوع، بعد أداء قوي في جائزة إيطاليا الكبرى بحلبة مونزا.

أصعب سباقات الموسم

قال مدير فريق رد بول، كريستيان هورنر، لشبكة سكاي سبورتس: “أعتقد أن هذا السباق سيكون من أصعب السباقات هذا الموسم بالنسبة لنا”.

وأضاف “نأمل أن نحافظ على سلسلة الانتصارات، يمكن رؤية أن فيراري يبدو سريعًا، ومكلارين في حالة جيدة، مرسيدس قد يكون شرسًا جدًا أيضًا في بداية الأسبوع”.

السحالي تسجل حضورها مجددًا

أنهى سائق مكلارين، لاندو نوريس، الحصة التي استغرقت ساعة واحدة في المركز الرابع، وتلاه ثنائي مرسيدس، لويس هاميلتون وجورج راسل، على الترتيب، باستخدام إطارات ناعمة.

أما بيريز، الفائز بسباق العام الماضي، فحقق المركز السابع.

وقال فرستابن: “كانت يوجد سحلية في الحلبة مجددًا، أصغر قليلًا هذه المرة”، بعد أن وجد سحلية ضخمة في نفس الحلبة عام 2016.

ربما يعجبك أيضا