بفضل فيرستابن.. ريد بول أول المنطلقين في جائزة أبوظبي للفورمولا 1

بفضل فيرستابن.. ريد بول أول المنطلقين في جائزة أبوظبي للفورمولا 1

حسام الدين صالح
فورمولا وفيرستابن

انتزع ماكس فيرستابن سائق رد بول مركز أول المنطلقين في الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت 25 نوفمبر 2023.

وانضم شارل لوكلير سائق فيراري إلى بطل العالم 3 مرات في الصف الأول على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، كما سينطلق أوسكار بياستري سائق مكلارين من المركز الثالث.

جلسة استماع

يأتي ذلك رغم أن السائق الأسترالي الصاعد واجه جلسة استماع من قبل المشرفين على السباق بسبب مزاعم إعاقة بيير جاسلي سائق ألبين، بينما احتل جورج راسل سائق مرسيدس المركز الرابع.

وتراجع لاندو نوريس سائق مكلارين من المركز الثاني بعد اللفات الأولى إلى المركز الخامس في نهاية المطاف عندما تجاوز حدود المسار في لفته الأخيرة.

وقال فيرستابن، الذي يستطيع إنهاء الموسم بحصده 19 انتصارا في 22 سباقا “تبدو أيام السباق بأكملها صعبة بعض الشيء حتى الآن، لذا قمنا بالتأكد من تحسن السيارة لخوض التجارب التأهيلية. منذ اللفة الأولى، بدا كل شيء متماسكا إلى حد ما ويمكننا بالتأكيد الضغط بشكل أكبر”.

تجهيزات السيارات

فاز رد بول في 20 سباقا من أصل 21 حتى الآن، وهو رقم قياسي آخر في فورمولا 1، كما فاز فيرستابن في أبوظبي على مدار السنوات الثلاث الماضية، وحسم رد بول وفيرستابن لقبي الصانعين والسائقين على الترتيب.

وكان السائق الهولندي البالغ من العمر 26 عاما قد اشتكى أثناء التجارب من تجهيزات سيارته قائلا: إن السيارة كانت ستقفز”.

وكان راسل هو الأسرع في اثنتين من حصتي التجارب ولوكلير في الثالثة، مما حفز الآمال بأن فيرستابن قد لا ينجح في تحقيق كل ما يريده وأثار الشكوك حتى داخل رد بول.

ربما يعجبك أيضا