في اليوم الثاني لاستئناف الحركة الجوية.. 113 رحلة وصول ومغادرة بمطار القاهرة الدولي

سهام عيد

رؤية

القاهرة – يشهد مطار القاهرة الدولي، على مدار اليوم الخميس، تسير 113 رحلة طيران ما بين رحلات ركاب دولية وداخلية وخاصة، تقل على متنها حوالي 12 ألف راكب ما بين المصريين وجنسيات مختلفة.

ويصل عدد رحلات السفر من المطار اليوم إلى 58 رحلة سفر إلى عدة وجهات، متنوعة ما بين أوربية وعربية وأسيوية وإفريقية، تقل على متنها 5218 راكبا، بينما تستقبل صالات الوصول 55 رحلة أخرى على متنها 6796 قادمين من عدة دول أجنبية وعربية، وفقا لصحيفة “الأهرام”.

ومن ناحية أخرى، إستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، أول رحلة طيران منتظمة تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران، قادمة من مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بعد عودة الطيران في مصر، حيث وصلت وعلى متنها نحو 308 ركاب في أول تشغيل منتظم منذ أزمة فيروس كورونا المستجد.

كما تسير مصر للطيران اليوم 4 رحلات دولية إخرى لكل من نيويورك ولندن وباريس وميلانو.

وكانت وزارة الطيران المدني، قد استئنافت الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، أمس الأربعاء، بعد قرابة نحو ثلاثة أشهر من تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن تصل نسبة تشغيل الرحلات الجوية إلى 30% مع بداية التشغيل، على أن تزيد تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.

ربما يعجبك أيضا