قائد الجيش الأوكراني الجديد: نحتاج لتحسين الأداء.. وروسيا: لن يغير شيئًا

سيرسكي: أوكرانيا تحتاج لابتكار أساليب قتال جديدة

أمير خالد
أولكسندر سيرسكي وزيلينسكي

أعلن القائد العام الجديد للقوات المُسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، في أول تصريحاته منذ توليه مهامه، أن “القوات المسلحة بحاجة إلى التكيّف وابتكار أساليب جديدة للقتال لتحقيق النصر على الغزاة الروس”.

وعيّن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس، الكولونيل جنرال أولكسندر سيرسكي قائدًا عامًا جديدًا للقوات المسلحة بدلًا من الجنرال فاليري زالوجني، وهو أكبر تغيير لكبار القادة منذ اندلاع الحرب مع روسيا ويأتي في وقت يموج بالتحديات.

تحسين الأداء

كتب سيرسكي، عبر حسابه على “تيليجرام”: “التغيير والتحسين المستمر لوسائل وأساليب الحرب هو السبيل الوحيد لتحقيق النجاح”، مشيرًا إلى الطائرات المسيرة والحرب الإلكترونية باعتبارها أمثلة للتكنولوجيا الجديدة التي من شأنها أن تساعد أوكرانيا على تحقيق النصر.

ويأتي تغيير القادة في فترة صعبة لأوكرانيا التي فشلت في استعادة مناطق كبيرة منذ أواخر 2022، وتواجه الآن انقطاعًا مُحتملًا في المساعدات العسكرية من الولايات المتحدة، أكبر داعم لها.

وتشن القوات الروسية حاليًا هجومًا على بلدة أفدييفكا الأوكرانية الواقعة على خط الجبهة، في تصعيد للمساعي المتواصلة منذ شهور للسيطرة عليها.

روسيا ترد

على جانب آخر، اعتبر الكرملين، اليوم، أن استبدال قائد الجيش الأوكراني لن يؤثر في مسار الحرب الدائرة منذ نحو عامين بين موسكو وكييف.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: “لا نعتقد بأن (هذه الخطوة) عاملًا مؤثرًا في مسار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددًا على أن العملية العسكرية الروسية “ستستمر حتى يتم تحقيق الأهداف” المحددة لها.

ربما يعجبك أيضا