قائد القوات البرية الأوكرانية يزور باخموت المحاصرة لرفع الروح المعنوية للجنود

رؤية

قال الجيش الأوكراني إن قائد القوات البرية الكولونيل جنرال أولكسندر سيرسكي، زار باخموت المحاصرة في مطلع الأسبوع لرفع الروح المعنوية، وإجراء محادثات استراتيجية مع الوحدات التي تدافع عن البلدة والقرى المحيطة في شرق أوكرانيا.

ويتوقع المحللون العسكريون أن تبذل القوات الأوكرانية “أقصى جهدها” في الأيام المقبلة للدفاع عن باخموت، التي شهدت في الأشهر الأخيرة بعضًا من أكثر المعارك دموية في الحرب المستمرة منذ عام، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء رويترز، اليوم الاثنين 27 فبراير 2023.

وجعلت روسيا من الاستيلاء على باخموت أولوية في استراتيجيتها، للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية بشرق أوكرانيا.

وقالت القوات البرية على تطبيق المراسلة تيليجرام “استمع (سيرسكي) إلى قادة الوحدات بشأن تعاملهم مع المشكلات العاجلة، وقدم المساعدة في حلها وأعلن دعمه للجنود”.

وينظر الأوكرانيون إلى القائد البالغ من العمر 57 عامًا، وهو أحد أكثر القادة الأوكرانيين خبرة، على أنه العقل المدبر لهزيمة القوات الروسية في أثناء تقدمها في كييف، في وقت مبكر من الحرب، وفي منطقة خاركيف في سبتمبر.

وبعد تكليفه بالدفاع عن باخموت، أجرى سيرسكي عددًا من الزيارات لها، وشدد على أن قوات كييف لن تفرط فيها.

وأحرزت روسيا تقدمًا في الآونة الأخيرة نحو تطويق باخموت، حيث لم يبق سوى حوالي 5000 من 70 ألفًا من سكانها، ولكنها فشلت في الاستيلاء عليها، ما حرم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فرصة إعلان تحقيق انتصار يوم الجمعة في الذكرى السنوية الأولى لحربه يوم 24 فبراير.

وفي مطلع الأسبوع، شنت القوات الأوكرانية عددًا من الهجمات المضادة وتمكنت من صد القوات الروسية عند مشارف قرية ياهيدني، بعد أن زعمت مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة أنها استولت عليها وعلى قرية برخيفكا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد، إن قواتها دمرت “مجموعات التخريب والاستطلاع” الأوكرانية بما في ذلك في منطقة ياهيدني، في حين أن وكالة تاس الروسية للأنباء ذكرت أن القوات الأوكرانية فجرت سدًّا شمالي باخموت.

ربما يعجبك أيضا