قذائف صاروخية تستهدف قاعدة أمريكية بريف الحسكة شمال سوريا

استهداف قاعدة أمريكية بقذائف صاروخية شمال سوريا

أسماء حمدي
قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، أن قذائف صاروخية استهدفت قاعدة أمريكية في ريف الحسكة بشمال شرقي سوريا، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وقال المرصد إن “القذائف الصاروخية التي يرجح أنها من جانب جماعة المقاومة في العراق سقطت في منطقة القاعدة الأمريكية في خراب الجير بريف بلدة رميلان شمال الحسكة، حيث يوجد مدرج لطائرات الشحن العسكرية الأمريكية ومهبط للطائرات الهليكوبتر”، وفق ما أفادت به فضائية “العربية”.

تعزيزات كبيرة

أشار المرصد السوري إلى أن القوات الأمريكية حولت القاعدة من مطار زراعي إلى قاعدة ومطار عسكري.

ولفت إلى أن قاعدة خراب الجير استقبلت تعزيزات عسكرية كبيرة عبر طائرات الشحن، حيث بلغ عدد الطائرات 13 طائرة، منذ تصاعد الهجمات على القواعد الأمريكية على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.

مسيرة مجهولة

في سياق آخر، أعلن المرصد أن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت سيارة تقل مسلحين موالين لإيران قرب الحدود السورية العراقية، بالقرب من مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن هناك معلومات عن مقتل من كانوا بداخلها، وأن الفصائل الإيرانية في المنطقة في حالة استنفار.

تصاعد في الهجمات

أوضح المرصد أن المناطق التي تسيطر عليها الفصائل الإيرانية داخل الأراضي السورية تشهد تصاعدًا في معدل الهجمات التي تستهدف قادة وعناصر من جنسية سورية وغير سورية.

وكان المرصد قد أعلن الجمعة، استهداف طائرة مسيرة مجهولة لموقعين عسكريين، ضمن مناطق الميليشيات الموالية لإيران، في كل من الظهرة ومنطقة عين علي ببادية محكان بريف دير الزور، وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقعين.

ربما يعجبك أيضا