قرعة “أمريكا المفتوحة” تضع “شارابوفا” في مواجهة “هاليب”

خالد شتات

رؤية

واشنطن – تستهل ماريا شارابوفا -المصنفة الأولى على العالم سابقًا- مشوار عودتها للبطولات الأربع الكبرى في عالم التنس بمواجهة سيمونا هاليب -المصنفة الثانية- في الدور الأول لبطولة أميركا المفتوحة، بينما قد يواجه روجر فيدرر منافسه رفائيل نادال في الدور قبل النهائي وفقا لما كشفت عنه القرعة التي سحبت الجمعة.

وبالنسبة لشارابوفا، التي نالت خمسة ألقاب على صعيد البطولات الأربع الكبرى والتي عادت عقب انتهاء فترة إيقافها بسبب المنشطات في أبريل نيسان الماضي ونالت بطاقة دعوة للمشاركة، فإن هذه ستمثل أول مباراة للاعبة الروسية منذ انسحابها من بطولة ستانفورد في وقت سابق هذ الشهر بسبب إصابة في ذراعها.

وفقًا لـ”سكاي نيوز” تباينت نتائج اللاعبة الروسية البالغة من العمر 30 عاما، والتي تم إيقافها عقب ثبوت تعاطيها لمادة ميلدونيوم في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2016، منذ عودتها للمنافسة في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات وستحتاج لأن تكون في قمة مستواها ومنذ البداية لتبقي على آمالها في نيل لقب فلاشينغ ميدوز لأول مرة منذ 2006.

ويفتتح السويسري فيدرر المصنف الثالث، الذي يسعى لثالث ألقابه في البطولات الكبرى هذا العام عقب فوزه بلقبي أستراليا المفتوحة وويمبلدون، مساعيه لنيل لقبه السادس في بطولة أميركا المفتوحة امام الأميركي فرنسيس تيافو.

وسيواجه فيدرر، الذي استمتع بمسيرة لا تنسى عقب غيابه عن آخر ستة أشهر من عام 2016 لكي يتعافى من إصابة في الركبة، غريمه اللدود نادال الفائز باللقب مرتين من قبل في الدور قبل النهائي في حال استمر الاثنان في المنافسات.

وسيلعب البريطاني آندي موراي المصنف الثاني، الذي عاد من إصابة في أعلى الفخذ أجبرته على الغياب عن كافة البطولات الاستعدادية التي تسبق بطولة أميركا المفتوحة، أمام الأميركي تينيس ساندجرن في الدور الأول.

وستقام بطولة أميركا المفتوحة في الفترة من 28 أغسطس آب الجاري وحتى 10 سبتمبر أيلول المقبل في نيويورك.

ربما يعجبك أيضا