قناة السويس تجري إصلاحات لسفينة تعرضت لهجوم في البحر الأحمر

أمير خالد
قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين 22 يناير 2024، أنها أجرت إصلاحات لناقلة بضائع جافة يونانية تعرضت لهجوم صاروخي، بحسب “رويترز”.

ترسانة السويس البحرية

كانت السفينة اليونانية زوجرافيا التي ترفع علم مالطا قد رست في حوض عائم تابع لشركة ترسانة السويس البحرية التابعة لهيئة القناة لإجراء إصلاحات بعد تعرض بدن السفينة وبعض مكوناتها لأضرار خارجية وداخلية في هجوم شنته قوات حركة الحوثي اليمنية في 16 يناير كانون الثاني.

وأشارت هيئة قناة السويس، في بيان، نقلا عن رئيسها أسامة ربيع، إلى “قناة السويس لن تدخر جهدا لتقديم كافة الخدمات الملاحية والبحرية التي تكفل الحفاظ على انتظام حركة الملاحة بالقناة وضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية”.

ووفقا لبيانات من شركة مارين ترافيك لتتبع السفن والتحليلات البحرية فإن السفينة لا تزال راسية عند مدخل قناة السويس من جهة البحر الأحمر، وليس واضحا ما إن كانت الإصلاحات قد اكتملت.

تهديدات الحوثي

وهددت ميليشيا الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران بتوسيع نطاق أهدافها في البحر الأحمر، والتي تقول إنها رد على القصف الإسرائيلي لغزة، لتشمل السفن الأمريكية ردا على الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقعها في اليمن.

وأدت الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن في المنطقة منذ نوفمبر إلى تعطيل التجارة الدولية وأثارت قلق القوى الكبرى.

وقال ربيع، في وقت سابق هذا الشهر، إن إيرادات قناة السويس انخفضت 40 بالمئة وحركة السفن 30 بالمئة على أساس سنوي في الفترة من الأول من يناير كانون الثاني حتى 11 منه بسبب هجمات الحوثيين.

ربما يعجبك أيضا