كأس آسيا.. تعرف على أغلى لاعبي البطولة قبل انطلاق النسخة 18

أغلى لاعبي كأس أمم آسيا.. سون ليس الأول

كأس آسيا.. تعرف على أغلى لاعبي البطولة قبل انطلاق النسخة 18

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية، والمقرر إقامتها بقطـر، في الفترة من 12 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل.

ويشارك في بطولة كأس أمم آسيا 24 منتخبًا، يتم تقسيمهم على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، يصعد الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث، إلى دور الستة عشر.

asia

أغلى لاعبي كأس آسيا.. سون ليس الأول

يتصدر المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، قائمة أغلى لاعبي بطولة كأس الأمم الآسيوية من حيث القيمة التسويقية، متفوقًا على مواطنه سون هيونج مين، نجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وتبلغ القيمة التسويقية لكيم مين جاي 60 مليون يورو، وذلك وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

ويتساوي الكوري الجنوبي كيم مين جاي مدافع بايرن ميونخ الألماني، مع الياباني تاكيفوسا كوبو نجم ريال سوسيداد الإسباني، إذ تبلغ قيمته هو الآخر 60 مليون يورو.

IMG 20230719 WA0022

سون هيونج مين في المرتبة الثالثة

جاء الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي في المركز الثالث بين أغلى لاعبي بطولة كأس الأمم الآسيوية، إذ بلغت قيمته التسويقية 50 مليون يورو، ويتساوي معه الياباني كاورو ميتوما نجم فريق برايتون الإنجليزي.

وجاء في المركز الخامس الياباني تاكيهيرو تومياسو لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، إذ بلغت قيمته التسويقية 30 مليون يورو.

1 6150479

ثلاثة لاعبين بنفس القيمة التسويقية

جاء في المركز السادس بترتيب أغلى لاعبي بطولة كأس الأمم الآسيوية كقيمة تسويقية، الياباني هيروكي إيتو، نجم شتوتجارت الألماني، بقيمة تسويقية بلغت 22 مليون يورو.

وبنفس القيمة التسويقية، جاء الثنائي الكوري الجنوبي، لي كانج إن، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وهوانج هي تشان لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي.

hiroki ito vfb stuttgart 2023 1687422281 109812

ربما يعجبك أيضا