«كارثة إسرائيلية».. التفاصيل الكاملة لمقتل 21 جنديًا في المغازي بغزة

الجنود حاولوا تفخيخ 10 مبان قبل مصرعهم

أمير خالد
الجيش الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، تفاصيل مصرع 21 ضابطًا وجنديًا في منطقة المغازي وسط قطاع غزة، بحسب “سكاي نيوز”.

وقالت وسائل الإعلام، إن جنود احتياط من اللواء 261 دخلوا إلى منطقة المغازي وسط غزة، بناء على طلب الجيش الإسرائيلي، وعملوا مع وحدة الهندسة على تفخيخ 10 مباني استعدادًا لتفجيرها.

إطلاق قذيفتين

أضافت: “بينما كانوا على وشك إنهاء مهمتهم، أطلق عناصر حماس قذيفتي “أر بي جي”، الأولى نحو دبابة ميركافا أدت لإصابة جنديين، والثانية أطلقت على المبنى المُفخخ، ما أدى إلى تفعيل المتفجرات وانهيار مبنيين على من بداخلهما”.

وتابعت: دخل جنود احتياط من اللواء 261 إلى منطقة المغازي وسط غزة، بينما بقيت وحدة الإنقاذ (669) تعمل طوال الليل لرفع الأنقاض بحثًا عن جنود مفقودين.

على جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مقتل 3 ضباط في معارك جنوب قطاع غزة، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وأشار الجيش الإسرائيلي، في بيان، إلى أن الضباط القتلى الـ3 هم نائب قائد كتيبة، وقائد سرية، وقائد فصيلة بالكتيبة 202 بلواء المظليين، موضحًا أن العدد الإجمالي للجنود والضباط الذين لقوا حتفهم منذ بدء الهجوم البري ارتفع لـ198 عسكريًا.

كارثة إسرائيلية

تعليقًا على ما حدث، قال الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس: “صباح صعب لشعب إسرائيل بأكمله مع كارثة مقتل 21 عسكريًا”.

وأضاف جانتس: “يجب أن نتحد ونتذكر الثمن الباهظ الذي اضطررنا لدفعه مقابل هذه الحرب العادلة”.

ومنذ 7 أكتوبر، أصيب 2665 جنديًا إسرائيليًا بجروح، وفقًا لبيانات الجيش الإسرائيلي، ومن بين هؤلاء، أصيب 1207 بالعملية البرية في غزة.

ربما يعجبك أيضا