كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024

أحمد خيري
قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024

تجرى غدًا الثلاثاء 12 مارس 2024، في العاصمة المصرية، القاهرة، مراسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2023-2024، فضلًا عن تحديد مسار الأندية حتى نهائي البطولة.

وشهد دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم العديد من المفاجآت، وكان على رأسها خروج وصيف النسخة الماضية فريق الوداد البيضاوي المغربي، بعدما حل ثالثًا في ترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن فريق سيمبا التنزاني، في حين أن مجموعة من الفرق الكُبرى ودعت البطولة، على رأسها النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري.

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024

لا توجد أي محددات للقرعة باستثناء واحد فقط، وهو عدم مواجهة أي فريق متصدر لوصيف مجموعته، ويجري تقسيم الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، إلى وعاءين، الأول للفرق التي تمكنت من اقتناص صدارة مجموعاتها، والثاني للفرق صاحبة المركز الثاني.

بعد ذلك يجري سحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني، على أن يتواجه الفريقان المتتاليان في مباراتي ذهاب وإياب، وبعد الانتهاء من تحديد مواجهات ربع النهائي سوف يجري سحب قرعة نصف النهائي وكذلك النهائي، ليتعرف كل فريق إلى مساره حتى نهاية البطولة.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري الأبطال

حسم فريق صن داونز الجنوب إفريقي، صدارة المجموعة الأولى، وحل فريق مازيمبي الكونغولي ثانيًا، وجاء أسيك ميموزا الإيفواري متصدرًا للمجموعة الثانية، ولحق به فريق سيمبا التنزاني.

وتصدر فريق بترو أتلتيكو الأنجولي المجموعة الثالثة، وتأهل معه الترجي الرياضي التونسي، في حين تصدر الأهلي المصري ترتيب المجموعة الرابعة، وصعد معه نادي يانج أفريكانز التنزاني وصيفًا. بذلك اكتمل ترتيب كل المجموعات، وبقي إجراء قرعة مواجهاتهم في ربع النهائي.

المركز الثاني

المركز الأول  

مازيمبي

صن داونز

المجموعة الأولى

سيمبا أسيك ميموزا

المجموعة الثانية

الترجي

بترو أتلتيكو

المجموعة الثالثة

يانج أفريكانز الأهلي

المجموعة الرابعة

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 والقنوات الناقلة لها

يستضيف مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، غدًا الثلاثاء 12 مارس، في تمام الساعة 2 ظهرًا بتوقيت القاهرة و3 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، وينقل الحساب الرسمي لموقع الكاف على يوتيوب القرعة على الهواء مباشرة.

وبالمثل تنقل شبكة قنوات “بي إن سبورتس” مراسم إجراء قرعة دوري أبطال إفريقيا، بوصفها الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتحديد عبر قناة “بي إن سبورتس الإخبارية”.

موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024

ومن المقرر إقامة مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، بين يومي 29 و30 مارس الجاري، بينما تكون جولة الإياب بين يومي 4 و6 إبريل المقبل.

ربما يعجبك أيضا