كندة علوش تقتنص جائزة سينمائية من كاليفورنيا

فاطمة ماجد
فيلم «باص 22» يقتنص ثاني جوائزه العالمية

اقتنص فيلم “باص 22” للمخرجة ويندي بيدنارز، وبطولة النجمة السورية كندة علوش، ثاني جوائزه في جولته بالمهرجانات السينمائية الدولية، وفاز بجائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل بمهرجان سينكويست للسينما والإبداع، الذي انتهت دورته في 17 مارس في سان خوسيه بكاليفورنيا.

وجاء هذا الفوز قبل عرض الفيلم التجاري المرتقب بالعالم العربي، وبثه على منصة OSN، الذي يُعد هو أول فيلم روائي طويل من إنتاجها.

ومنذ أيام قليلة توج الفيلم في عرضه الأول له بإفريقيا بجائزة أفضل فيلم بمهرجان جوباج السينمائي في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

يُذكر أن الفيلم بدأ جولته بعرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا حيث استقبله الجمهور والنقاد استقبال حافل، وكتبت مجلة Issue Wire: “يجذب فيلم باص 22 انتباه الجمهور من خلال سرده المقنع وأدائه المشحون عاطفيًا، إن قدرة الفيلم على إثارة التعاطف الحقيقي وإثارة التأمل فيما يتعلق بالقضايا المجتمعية، مثل المساءلة والإهمال في المؤسسات التعليمية، هي شهادة على مهارة بيدنارز كمخرجة سينمائية”.

ويدور فيلم “باص 22” بشأن رحلة أم تغوص في الحزن على فقدان طفلها وسعيها للحصول على المغفرة، بينما تستكشف موضوعات الاغتراب والتواصل والتأمل في تجارب الأفراد الذين يعيشون في بيئة متعددة الثقافات من خلال مدينة تكتسحها الرمال في الخليج العربي، حيث تستيقظ أناندا على يوم مليء بالوعود، لكن مع وقوع حادث مأساوي تذهب ابنتها الصغيرة ضحيته، يتحطم حلم أناندا في حياة أفضل لعائلتها من تلك التي تركوها وراءهم في الهند.

تذهب أناندا في رحلة من الحزن والغضب، بصحبة رماد ابنتها، وتنسى أن لديها طفلة أخرى على قيد الحياة، تصل الأمور إلى ذروتها عندما تكتشف أسرارًا تضع علاقتها مع زوجها وعائلتها في مأزق.

الفيلم من تأليف وإخراج ويندي بيدنارز، وبطولة الممثلة العربية الشهيرة كندة علوش، وتانيشثا تشاترجي التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في العديد من المهرجانات العالمية، بما في ذلك جوائز الأفلام المستقلة البريطانية عن دورها في الفيلم البريطاني BRICK LANE، وكذلك نجم بوليوود أميت سيال المعروف بالمسلسل الشهير INSIDE EDGE الذي تم ترشيحه لجوائز إيمي العالمية في 2018، والطفلة الصاعدة أروشي لاود التي اكتشفتها المخرجة في دبي.

ربما يعجبك أيضا