كيف كانت الملكة إليزابيث الثانية تعامل زوجات تشارلز؟

ياسمين سعد
الملكة إليزابيث

تربعت الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا طوال 70 عامًا، فكيف كانت ملكة بريطانيا كحماة لزوجات الملك تشارلز الثالث داخل قصر باكينجهام؟


ودعت بريطانيا العظمى والعالم، أول من أمس الخميس 8 سبتمبر 2022، ملكة بريطانيا العظمى، الملكة إليزابيث الثانية، وذلك عن عمر ناهز 96 عامًا.

ونجحت إليزابيث في التربع على عرش بريطانيا طوال 70 عامًا، ولكنها كأي قائد كانت تعد الملكة القادمة، فكيف كانت تعامل الملكة إليزابيث زوجات الأمير تشارلز داخل قصر باكنجهام؟ وما نتيجة خضوع الملكة لرغبات ابنها تشارلز وريث العرش في نهاية حياتها؟

معاناة بالقصر الملكي

كشفت الأميرة ديانا، في تسجيلات صوتية سجلتها خلال وجودها في القصر الملكي، نُشرت بعد ذلك في كتاب بعنوان إن هير ووردز، عن أن حملها بالأمير ويليام كان هدية من السماء، لينقذها من آلامها، لأنها كانت تشعر بأنها مريضة معظم الوقت بسبب الشره العصبي.

وفوجئت ديانا بأن غثيان الصباح لم يصب أي سيدة من سيدات القصر، ولذلك أصبحوا يطلقون عليها، ديانا التي تسبب المشكلات، ومن وقتها وهي تشعر بأنهم يرونها مختلفة اختلافًا كليًّا عنهم، ولا يعلمون لماذا هي مختلفة عنهم على هذا النحو، ولا إلى هذه الدرجة.

الملكة إليزابيث والأميرة ديانا

الملكة إليزابيث والأميرة ديانا

أنقذت ديانا من الانتحار

قالت ديانا، عبر التسجيلات، إنها حاولت قتل نفسها ذات مرة، عندما قال لها زوجها الأمير تشارلز إنها تدعي أن الحمل يؤثر فيها حتى تلفت انتباه الجميع، مشيرة إلى أنها بكت كثيرًا، محاولة أن تشرح له أنها مريضة بالفعل، ولكنه تركها تبكي وذهب لركوب الخيل.

وأوضحت ديانا، بحسب ما جاء في التسجيلات، أنها أرادت في هذه اللحظة إنهاء حياتها، فألقت بنفسها من فوق الدرج، ولكن أنقذتها الملكة إليزابيث بنفسها، التي كانت تشعر بالذعر على حد وصف ديانا، ولكنها تمكنت من إنهاء كل شيء قبل عودة تشارلز من نزهته، فعندما عاد لم يعلق حتى على ما حدث.

استخدمت مرض ديانا شماعة لفشل زواجها

صرحت ديانا بأنها سجلت هذه التسجيلات، لأن الصحافة كانت تصر على أن انهيار زواجها كان بسببها، وهذا كان رأي العائلة المالكة أيضًا، مشيرة إلى أن الملكة إليزابيث قالت لها مباشرة إن إصابتها بالشره العصبي هو سبب مشكلات زواجها من تشارلز، فقد أكدت ديانا أن الجميع استخدم مرضها شماعة ليعلقوا عليه جميع مشكلات الزواج، ولم ينظر أحد إلى أن مرضها كان مجرد عَرَض لمشكلات أكبر.

ونفت ديانا مساعدة العائلة المالكة لها خلال إصابتها باكتئاب ما بعد الولادة، قائلة: “أعتقد أنه لم يصب أحد قبلي في العائلة المالكة بالاكتئاب، فهم لم يروا شخصًا يبكي من الاكتئاب أمامهم من قبل، وهو شيء لا يعرفونه، فكيف سيدعمونه؟ بل على العكس، أعطى الاكتئاب للجميع فرصة ذهبية لكي يطلقوا عليّ ألقابًا جديدة، مثل ديانا غير المستقرة نفسيًّا”.

إليزابيث تصف كاميلا بالشريرة

وفقًا للسيرة الذاتية التي كتبها الكاتب توم باور بعنوان الأمير المتمرد.. القوة والعاطفة والتحدي للأمير تشارلز، فإن الملكة إليزابيث قالت لابنها تشارلز في إحدى الليالي إنها لن تسامحه هو وكاميلا على علاقتهما غير الشرعية، مؤكدة رفضها الكامل لها، لأنها لم تعط لزواج تشارلز من ديانا الفرصة في النجاح.

الملكة إليزابيث وكاميلا باركر

الملكة إليزابيث وكاميلا باركر

 

ويوضح الكتاب أن الملكة إليزابيث وصفت كاميلا بأنها امرأة شريرة، وأنها لا تريد أن يكون لها أي علاقة بها، مشيرًا إلى أنه على الرغم من زواج تشارلز بكاميلا عام 2005 فإن علاقتهما لم تكن مقبولة بالنسبة إلى الملكة إليزابيث إلا بعد وقت وجهد طويل للإصلاح، هذا بحسب ما ذكر في موقع ماري كلير.

كيف حصلت كاميلا على لقب الملكة القرينة؟

لم يُسمح لتشارلز وكاميلا بالزواج في كنيسة إنجلترا بسبب بداية علاقتهما غير المحمودة، ذلك أن هذه العلاقة كانت السبب في تدمير زواجهما، لأن كلًّا منهما خان شريك حياته، ولكنهما تزوجا في النهاية في وندسور تاون هول. وقد تأخر إعلان إليزابيث عن أن كاميلا ستكون الملكة القادمة للملكة المتحدة.

والشعب البريطاني والملايين حول العالم، كانوا يظنون أن الأميرة كيت زوجة الأمير ويليام هي من سيطلق عليها لقب الملكة، لعلاقة إليزابيث المعقدة بكاميلا، ولكن خضعت إليزابيث لرغبات ابنها تشارلز وريث العرش في نهاية حياتها، معلنة العام الماضي عن تمنيها في حمل كاميلا للقب الملكة، والآن سيبدأ عصر جديد بطلته هي الملكة القرينة كاميلا باركر.

ربما يعجبك أيضا