كيو القابضة الإماراتية تقر الاستحواذ على عدة شركات

كيو القابضة الإماراتية تستحوذ على أسهم عدة شركات

أحمد السيد
كيو القابضة الإماراتية تدرس الاستحواذ على 6 شركات

وافقت الجمعية العمومية لشركة كيو القابضة، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، على استحواذ الشركة على كامل أسهم شركة إيه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية، وأي إتش سي كابيتال القابضة في شركة «مدن» العقارية.

ووافقت الجمعية العمومية على قيام الشركة بالاستحواذ على كامل أسهم شركة إيه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية في شركات أبوظبي الوطنية للمعارض، ميزا للاستثمارات، شركة الساحل 1 ريستريكتد ليميتد شركة ذات نطاق محدود، شركة الساحل 2 ريستريكتد ليميتد شركة ذات نطاق محدود، شركة أوركس أكشن ريستركتد ليميتد، وفق صحيفة الخليج.

كيو القابضة الإماراتية تقر الاستحواذ على عدة شركات

كما وافقت الجمعية على قيام الشركة بإصدار عدد 25.6 مليار من السندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة اسمية 1 درهم لكل سند لصالح شركة إيه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية وأي إتش سي كابيتال القابضة أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لهما حسب ما يحدده الطرفان مقابل الاستحواذ على الأسهم في الشركات المذكورة.

أقرت العمومية تحويل السندات إلى أسهم بمعدل تحويل 2.70 سند لكل سهم، وبناء عليه إصدار 9.49 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 1 درهم للسهم وزيادة رأسمالها من 6.85 مليار درهم إلى 16.347 مليار درهم.

وذلك بإصدار أسهم الزيادة لصالح إيه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية وشركة أي إتش سي كابيتال القابضة، أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لهما حسب ما يحدده الطرفان كمقابل استحواذ على شركات الأصول المستهدفة.

ووافقت الجمعية العمومية على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة، إنفاذاً لقرار الزيادة في رأسمالها، وتعديل المادة 18 لزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من خمسة أعضاء إلى تسعة أعضاء.

ربما يعجبك أيضا