لابيد: حكومة نتنياهو أصبحت خطرًا وجوديًا على إسرائيل

لابيد يحث جانتس وآيزنكوت على المساعدة في إسقاط الحكومة

عبدالمقصود علي
يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، أن الحكومة الحالية بقيادة بنيامين نتنياهو أصبحت تمثل “خطرًا وجوديًا” على إسرائيل.

وقال لابيد إن “الحكومة هذه، ورئيس الحكومة هذا، أصبحوا خطرًا وجوديًا على إسرائيل، لقد هدموا الردع الإسرائيلي، أعداؤنا ينظرون إلى هذه الحكومة ويشمون راحة الضعف ويرفعون رؤوسهم”، وفق صحيفة تايمز أوف إسرائيل

وأضاف: “أيضًا أصدقاؤنا يشمون رائحة ضعف الحكومة. الأسبوع الماضي كنت في واشنطن، والتقيت بقيادات الإدارة الأمريكية، وهم مصدومون من هذه الحكومة، من انعدام المسؤولية لديها من انعدام المهنية من الإدارة الفاشلة ومن نكران الجميل”.

وتابع: “حكومة نتنياهو تضعف إسرائيل. والوضع لا يجب ان يكون هكذا، في اليوم الذي تذهب فيه هذه الحكومة ستصبح إسرائيل أقوى بكثير في كل المقاييس: عسكريًا، سياسيًا واقتصاديًا”.

وأوضح لابيد أن “مشكلتنا هي إيران. لكن مشكلتنا هنا في الداخل أيضًا، إذا لم ننح هذه الحكومة في الوقت المناسب فإنها ستجلب لنا الدمار، وهي قد جلبت لنا الدمار، لقد حان وقت الانتخابات، الآن”.

كما دعا زعيم المعارضة وزيري الوحدة الوطنية بيني جانتس وغادي آيزنكوت إلى المساعدة في إسقاط الحكومة، قائلًا إنه سيكون لهما تأثير أكبر على السياسة في ائتلاف جديد.

وأوضح: “طريقة التأثير هي مساعدتنا في الإطاحة بهذه الحكومة. وسوف نشكل حكومة وفي هذه الحكومة سيكون لهما تأثير أكبر بكثير. قد يكون بيني جانتس رئيسًا للوزراء. لا يوجد مواطن لا يرحب بآيزنكوت كوزير للدفاع في إسرائيل”.

وأشار إلى أن مواقف جانتس وآيزنكوت يتم تجاهلها من قبل القيادة الحالية، ومن خلال المساعدة في تقويض الحكومة “يمكنهم التأثير حقًا على مصير هذا البلد بطريقة إيجابية وجوهرية وعميقة”.

ربما يعجبك أيضا