لاعبون دخلوا السجن قبل داني ألفيس

أحمد خيري
لاعبون دخلوا السجن قبل داني ألفيس

السلطات الإسبانية ألقت القبض على الدولي البرازيلي، داني ألفيس، بتهمة الاعتداء الجنسي


ألقت السلطات الإسبانية القبض على الدولي البرازيلي، داني ألفيس، بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي بمدينة برشلونة، ليلة 30 ديسمبر الماضي.

ولا يعد ألفيس الأول من نجوم كرة القدم، الذين دخلوا السجن، فيوجد الكثير من نجوم الأندية الكبرى في أوروبا ألقي القبض عليهم في تهم مختلفة، ونستعرض في السطور التالية قائمة من أبرز اللاعبين الذين سجنوا على ذمة قضايا متنوعة.

داني ألفيس يواجه المجهول في إسبانيا

يحتجز داني الفيس في السجن دون كفالة، منذ يوم 20 يناير 2023، بعدما اتهمته امراة بالاعتداء عليها جنسيًّا داخل ملهى ليلي في مدينة برشلونة، عقب أيام قليلة من تمثيله لمنتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022، ولمسها بطريقة غير لائقة تحت ملابسها، وفق ما أوردته صحيفة “بايس” الإسبانية، ليقرر ناديه الحالي بوماس المكسيكي، فسخ عقده مع ألفيس.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيدة تريد الحصول على حقها وتحقيق العدالة، خصوصًا كون ألفيس أدلى بـ3 شهادات مختلفة أمام المحكمة، ما بين عدم معرفته المرأة ونسب السلوك الجنسي لها، ما قد يُعقد موقفه. وتوقعت الصحيفة بأن داني قد يواجه عقوبة السجن لمدة 12 عامًا، حال ثبوت التهمة عليه.

نجوم كرة القدم بين التزوير والاعتداء الجنسي

نجم برشلونة وميلان السابق، الأسطورة البرازيلية رونالدينيو، جرى اعتقاله عام 2020 رفقة شقيقه في باراجواي، بعدما استخدم وثائق مزورة لدخول البلاد، والسماح له في ما بعد بمغادرة السجن إلى فندق فاخر للإقامة الجبرية، قبل أن يحصل على حريته كاملة، بعد دفع غرامة مالية لصالح السلطات هناك.

وضع لاعب منتخب فرنسا وفريق مانشستر سيتي، بنجامين ميندي، قيد السجن الاحتياطي في أغسطس 2021، بعد اتهامه بالعديد من التهم الجنسية وحالات الاغتصاب، لكن السلطات القضائية برأت ساحة اللاعب من 6 تهم اغتصاب، في حين لم تبت في القضية السابعة حتى الآن.

تهمة قتل لنجم فرنسا وابتزاز لديوارا

توني فيريليس، الذي لعب لعدة أندية فرنسية، بينها لانس وليون بوردو ورين، خلال فترة التسعينات، اتهم عام 2011 رفقة أشقائه بمحاولة القتل، بعد إطلاق النار في ملهى ليلي بمدينة نانسي الفرنسية، وفي عام 2022، جرى اتهامه بالعنف المتعمد وحكم عليه بالحبس 5 سنوات، 3 منها مع إيقاف التنفيذ.

الدولي السنغالي، سليمان ديوارا، صاحب المسيرة الكبيرة مع الأندية الفرنسية في العقد الأول من القرن الحالي، خضع للمحاكمة الجنائية بتهمة الابتزاز هو وشقيقه، وحكم عليه بتهمة التواطؤ في عملية ابتزاز على سيارة، وجرى تغريمه ماليًّا وإطلاق سراحه.

ويوجد العديد من نجوم الكرة، الذين وقعوا تحت طائلة القانون، مثل لاعب مانشستر سيتي السابق، الإنجليزي جوي بارتون الذي حكم عليه بالسجن 6 أشهر بسبب الاعتداء على شخصين في الشارع.

ربما يعجبك أيضا