لمرضى الضغط المنخفض.. 5 أطعمة عليك تناولها في سحورك

أمنية قلاوون

ينتظر سحور مرضى الضغط المنخفض سحور مميز على المائدة الرمضانية، يحميهم من خطر الإصابة بالأعراض مثل الجفاف والدوخة، نتيجة لعدم شرب السوائل.


يتسبب ضغط الدم المنخفض في ظهور أعراض، مثل الدوخة والإغماء والضعف وسرعة نبضات القلب”، ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس قد تزداد  مخاطر الجفاف.

لحسن الحظ توجد أطعمة مفيدة لمرضى الضغط المنخفض وتحميهم من خطر تدهور الأعراض، خصوصًا مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، بالإضافة إلى عدم تناول ما يكفي من السوائل التي تساهم في تنظيم ضغط الدم، وفقًا لموقع “Medical news today” المتخصص في الأخبار الطبية.

  • البقوليات

تتضمن البقوليات الفول والبازلاء والفاصوليا، على نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب 12، الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم وفي نفس الوقت ارتفاع معدلات الوقاية من الجوع والعطش.

  • البيض

يحتوي البيض على عناصر غذائية مميزة لمرضى الضغط، أبرزها فيتامين ب 12 وحمض الفوليك، كلا العنصرين هامين لمرضى الضغط خاصة المصابين بفقر الدم، فضلًا عن احتواء البيض على البروتين، الذي يساعد على البقاء على الشبع لأطول فترة ممكنة.

  • الخضراوات

تحتوي أنواع من الخضراوات مثل البروكلي على الفوليك الذي يضم عددًا من الفوائد الصحية للجسم، أبرزها تنظيم ضغط الدم، فضلًا عن احتواء الخضراوات الورقية على الماء في مكوناتها ما يقلل من الشعور بالعطش خلال الصيام.

  • الخس

يحتوي الخس على سوائل في مكوناته، ما يساعد الجسم في الحفاظ على السوائل لأطول فترة ممكنة، يحمي ذلك من خطر التعرض للجفاف.

  • منتجات الألبان

تناول منتجات الألبان الصحية المتمثلة في الجبن قليل الدهن والزبادي، لاحتوائها على البروتين الذي يساعد في الوقاية من الجوع والعطش خلال نهار رمضان.

ربما يعجبك أيضا