لوكلير سائق فيراري أول المنطلقين بسباق لاس فيجاس لـ«فورمولا 1»

حسام الدين صالح
فورمولا 1 - شارل لوكلير

سيكون شارل لوكلير سائق فيراري القادم من موناكو، أول المنطلقين في سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى للسيارات الحلقة قبل الأخيرة من موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وذلك بعد تفوقه على الجميع في التجارب التأهيلية الرسمية في مضمار حلبة ذا ستريب اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، حيث سينطلق بطل العالم 3 مرات الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول، من الصف الأول رغم أنه احتل المركز الثالث في التجارب التأهيلية.

التجارب الحرة

عاقب مشرفو السباق ساينز بالتأخير 10 مراكز عند الانطلاق بسبب إصلاحات في سيارته بعد اصطدامها بغطاء بالوعة خلال التجارب الحرة على أرض الحلبة الجديدة.

وكان لوكلير الأسرع في جميع مراحل التجارب التأهيلية في الحلبة الجديدة المحاطة بأضواء الفنادق والملاهي الليلة ومنشآت الترفيه الأخرى ليحرز مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة خلال السباقات الأربع الأخيرة.

ولا يزال السائق القادم من موناكو يشعر بالإحباط بسبب لفاته والوقت الذي سجله لتحقيق مركز أول المنطلقين وهو دقيقة واحدة و32.726 ثانية وهو أسرع بنصف عُشر الثانية فقط عن ساينز.

أول المنطلقين

قال لوكلير “لم أقدم أداء جيدا بما يكفي، لكنه كان كافيا لإحراز مركز أول المنطلقين وهذا كل ما نحتاجه وسينصب التركيز كله حاليا على الغد سعيا لبذل قصارى جهدي في السباق”.

وأضاف “عادة ما يكون هذا هو المكان الذي نفتقر فيه إلى أفضل أداء، لذا آمل أن نتمكن من بذل قصارى جهدنا والفوز هنا”.

وسيتقدم جورج راسل سائق مرسيدس إلى المركز الثالث وبيير جاسلي سائق ألبين إلى المركز الرابع في أول سباق في لاس فيجاس منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقدم سائقا وليامز أليكس ألبون والأمريكي الصاعد لوجان سارجنت أداء مثيرا للإعجاب والدهشة وسينطلقان من المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

ربما يعجبك أيضا