مايان السيد لـ«رؤية»: نفسي أكون في غزة.. وأحلم بتغيير السينما المصرية

قاطعت ماكدونالز وستارباكس.. مايان السيد تتحدث لـ«رؤية» في عيد ميلادها

أحمد العشري
مايان السيد - شبكة رؤية الإخبارية

احتفلت الفنانة المصرية الشابة مايان السيد، بعيد ميلادها الـ26، الخميس 9 نوفمبر 2023، والتي تعتبر واحدة من أهم الفنانات الصاعدات.

ورغم صغر مشوارها الفني والذي يقدر بـ7 سنوات، استطاعت أن تثبت موهبتها، وتشارك بجانب كبار النجوم، وكان أول ظهورها على الساحة الفنية، من خلال شخصية “ياسمينا” في مسلسل “المغني” للكينج محمد منير، لتنطلق بعدها في أعمال كثيرة مثل: “أبو البنات” مع الفنان مصطفى شعبان.

الفنانة مايان السيد

الفنانة مايان السيد

مايان السيد تتحدث لـ”رؤية

بمناسبة عيد ميلادها، عبرت الفنانة مايان السيد، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية” عن حزنها الشديد للظروف الصعبة التي تمر على أشقائنا في فلسطين،  وخاصةً غزة.

وقالت إنها لن تحتفل بعيد ميلادها، وليس لها نفسية جيدة بسبب ما يحدث في غزة، لافتة إلى أنها لا تحس باليوم من الأساس، وأول مرة يكون هذا اليوم ليس فارقًا معهًا أبدًا، مؤكدة أنها لن تحتفل به حتى مع أصدقائها أو أهلها، لافتة إلى أن هذه الأوقات الصعبة، جعلتها تدرك لماذا اختار الله لها أن تكون ممثلة ومشهورة.

وأشارت إلى أنه لابد من أن تستخدم صوتها وشهرتها في زيادة الوعي بالعالم كله، مضيفة أن كل ما يفرق معها هو استخدام صفحاتها ومنصاتها حتى تكون صوتًا لأهل فلسطين، وتكشف للعالم وخاصةً أصدقائها وكل من يتابعها في الغرب حقيقة ما يحدث على الأرض، مؤكدة على أنها ستظل تقوم بذلك حتى يتم إيقاف القصف.

الفنانة مايان السيد

الفنانة مايان السيد

حاسة إني متكتفة ونفسي أكون في غزة

لفتت مايان إلى أنها تتمنى أن تستطيع القيام بما هو أكثر، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى أن تكون في غزة، متابعة: “نفسي أعمل أكتر من كده، ونفسي في السنة دي يبقى عندي سلام داخلي وأكون إنسانة حكيمة وناضجة”.

وأوضحت أنها بعدما رأت ما يحدث في غزة، غيرت تفكيرها وآرائها في الكثير من الأشياء، وأصبحت تجد أنه يكفي دائمًا أن تتمتع بنعمة وجودها وسط أهلها وأصدقائها، وأنها في بيت تحت سقف يحميها، وتتمتع أيضًا بكل شيء طبيعي تقوم به البشرية العادية.

مايان السيد

مايان السيد

قاطعت المنتجات الداعمة لإسرائيل 

دعت الفنانة المصرية الشابة الجميع، للتضامن مع حملات المقاطعة للمنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني، وتساعده في جرائمه، مؤكدة أنها تحاول القيام بذلك مثل الجميع، قائلة: “ستارباكس وماكدونالز بطلت أدخلهم ووقفة ضدهم”.

ووجهت رسالتها إلى الذين يقولون بأن المقاطعة لن تفيد، بأنها ستقاطع وستظل في مقاطعتها حتى إذا كان تأثيرها بسيط جدًا؛ لأنها تؤمن بأننا قادرين على ردع ما يحدث.

وتحدثت مايان عن تضامن العالم الغربي حاليًا مع الفلسطينيين، على عكس قبل ذلك، مشيرة إلى أن العالم كله الآن أصبح يدرك جيدًا ما يحدث مع الفلسطينيين وأهلنا في غزة من جرائم، وأصبح هناك جيل كامل كان سينسى القضية.

مايان السيد

مايان السيد

جاستين بيبر طلع جاهل وكرهت الكاردشيانز

تابعت: “أنا كنت بحب بعض النجوم العالميين، ولكني صدمت بسبب دعمهم لإسرائيل وحاليا اراهم ولا حاجة مجرد عرائس يتحركوا علشان يخلوا الناس اللي بتابعهم يسمعوا كلامهم ولغيت متابعتهم زي جاستين بيبر، اللي طلع جاهل من وجهة نظري”.

وأضافت أننا كشعب عربي، وكفنانين ليس لنا سوى بعض، وأنها أحبت الفن العربي أكثر؛ بسبب هذه الأحداث، منوهه أنها غيرت أحلامها بالسفر والعيش والتمثيل في الخارج؛ لخوفها من استخدامها في أمور بعيدة عن ثقافتنا مثلما حدث مع الكثير من الفنانين.

مايان السيد فلسطين

مايان السيد فلسطين

وعبرت أيضًا عن إعجابها بما فعله الإعلامي باسم يوسف، في مقابلته مع الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، ونجاحه في إيصال ما يريده من رسائل بطريقة مختلفة، عن طريق أسلوبه الساخر وذكاءه، ووصل للعالم أن إسرائيل ونتنياهو يسفكون الدماء ومجرمين حرب.

مايان السيد

مايان السيد

نفسي أرجع السينما الحقيقية ونبعد عن الكوميديا الغير هادفة

أما عن أحلامها وطموحاتها في مجال عملها والتمثيل، قالت إنها تريد تقديم أفلام مهمة تساعد في عودة وتغيير السينما المصرية الحقيقية من جديد، ويذكر اسمها في تاريخ الفن المصري، أنها ساعدت في رسم خريطة جديدة، وكانت محطة مهمة للسينما، مشيرة إلى أنها درست السينما والمسرح، وتعرف جيدًا أهمية الفن ورسالته.

مايان السيد

مايان السيد

وأضافت أن السينما المصرية تحتاج هذه الفترة تناول قضايا مهمة واقعية، بعيدًا عن الكوميديا الغير هادفة، وأصفة إياها بـ”ملهاش لازمة”، متابعة: “نريد أن نعكس الواقع ونغير بعض الأفكار الخاطئة من خلال الأعمال التي تقدم؛ باعتبار الفن اللغة الإنسانية تصل للعالم كله بسهولة”.

تصريحات مايان السيد لرؤية

تصريحات مايان السيد لرؤية

ربما يعجبك أيضا