مبابي يعود لباريس سان جيرمان أمام سوسيداد في دوري أبطال أوروبا

أحمد خيري
كيليان مبابي - الدوري الفرنسي - باريس سان جيرمان

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، إن كيليان مبابي هداف الفريق، الذي غاب عن مباراة السبت الماضي في الدوري الفرنسي، سيعود لخوض مواجهة ريال سوسيداد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وكان مبابي، الذي سجل 30 هدفًا في 29 مباراة هذا الموسم، بديلًا خلال الفوز 3-1 على ليل لكنه لم يشارك كإجراء احترازي بعد تعرضه لكدمة في الكاحل قبلها بـ3 أيام خلال فوز آخر 3-1 على بريست في كأس فرنسا. وخاض المهاجم الفرنسي كل المباريات لسان جيرمان في دوري الأبطال بالكامل هذا الموسم، ويبدو أن ذلك لن يتغير عند استضافة الفريق الإسباني غدًا الأربعاء في مباراة الذهاب.

كيليان مبابي

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي: “حين يملك فريق لاعبًا مثل كيليان مبابي، بالطبع نعرف أنه كلما لعب أكثر كان ذلك أفضل لأننا جميعًا نستفيد من ذلك. لا يوجد شك في ذلك. كان يمكنه اللعب (يوم السبت) لو كانت تلك مباراة نهائية، لكنها لم تكن كذلك، لم يكن الأمر يستحق المخاطرة. كيليان مبابي متاح تمامًا مثل باقي اللاعبين الآخرين”.

ويمكن أن يتحمل المدرب إراحة مبابي في الدوري، إذ يتصدر باريس سان جيرمان المسابقة الآن بفارق 11 نقطة عن نيس ولم يخسر في 16 مباراة متتالية لكن في دوري أبطال أوروبا لم تكن الأمور سهلة.

وأنهى باريس سان جيرمان دور المجموعات في المركز الثاني خلف بروسيا دورتموند، وخسر من نيوكاسل يونايتد وميلان. ولم يحقق أي انتصار في آخر ثلاث مباريات بالبطولة، على النقيض تماما من ريال سوسيداد.

ربما يعجبك أيضا