مباراة برشلونة وآنتراخت فرانكفورت في أرقام

أحمد خيري
برشلونة

ودع فريق برشلونة الإسباني بطولة الدوري الأوروبي، على يد نظيره آنتراخت فرانكفورت الألماني، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، على ملعبه ووسط جماهيره في “الكامب نو”، ليعبر فرانكفورت إلى نصف نهائي البطولة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وبهذه النتيجة كتب النادي الكتالوني مجموعة من الأرقام السيئة خلال الموسم الجاري، وذلك على الرغم من استعادة الفريق جزءًا من مستواه بعد تعيين تشافي هيرنانديز في منصب المدير الفني للبرسا، كما اكتمل عقد الفرق المتأهلة لنصف نهائي الدوري الأوروبي 2021-2022، مساء يوم الخميس، بعد ختام مباريات جولة الإياب في دور الثمانية.

أرقام سلبية لبرشلونة بسبب فرانفكورت

أنهى آنتراخت فرانكفورت سلسلة اللاهزيمة لفريق برشلونة خلال الموسم الجاري، والتي استمرت لـ15 مباراة متتالية في مختلف البطولات، والتي قد تكون سببًا في خروج البرسا بصفر بطولات بالموسم الحالي، بسبب صعوبة حصد الليجا بعد فارق النقاط مع ريال مدريد، بالإضافة إلى توديع كأس ملك إسبانيا.

وحقق فريق برشلونة رقمًا سلبيًا، بعد خسارته أمام آنتراخت فرانكفورت الألماني، حيث أشارت شبكة “أوبتا” العالمية للأرقام والأحصائيات إلى أن شباك برشلونة تلقت 8 أهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم في مختلف المسابقات، أكثر من أي موسم آخر منذ موسم 2005-2006.

عودة وست هام وصعود الكبار

حجز فريق لايبزيج الألماني بطاقة الصعود لنصف نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى عقبة أتالانتا الإيطالي بعد تعادلهما إيجابيًا بهدف لكل فريق في ألمانيا، قبل الفوز في العودة بهدفين دون رد، واقتنص جلاسيكو رينجرز الاسكتلندي بطاقة الصعود هو الآخر، بعد فوزه المثير  بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، على سبورتينج براغا البرتغالي.

وعلى الجانب الآخر، حصد وست هام يونايتد الإنجليزي بطاقة العبور لنصف نهائي “اليوربا ليج”، بعد الفوز على أولمبيك ليون، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وتمكنت “المطارق” من العودة للمنافسات الأوروبية، ليسجلوا أول نصف نهائي أوروبي بعد 46 عامًا من الغياب.

مباريات نصف نهائي الدوري الأوروبي

وبناءًا على نتائج مباريات ربع نهائي الدوري الأوروبي، سيضرب وست هام يونايتد موعدًا مرتقبًا مع نظيره آنتراخت فرانكفورت الألماني، بنصف نهائي “اليوربا ليج”، حيث تقام مباراة الذهاب في إنجلترا يوم 28 أبريل الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في ألمانيا يوم 5 مايو المقبل.

وعلى الجانب الآخر، سيلتقي فريق لايبزيج الألماني بنظيره رينجرز الأسكتلندي بنصف نهائي البطولة، حيث تقام مباراة الذهاب في ألمانيا يوم 28 أبريل، وستقام مباراة الإياب في استكتلندا يوم 5 مايو المقبل، ومن المقرر إقامة المباراة النهائية على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في مدينة إشبيلية خلال أواخر مايو 2022.

ربما يعجبك أيضا