متطورة: 500 مليون ريال جاهزة لاستثمارها في سوق الأسهم السعودية

ولاء السيد

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات المتطورة “متطورة”، الدكتور عبدالله بن سليمان الجريش، اليوم الأحد 17 مارس 2024، إن الملاءة المالية للشركة قوية ولديها مبالغ تصل إلى 500 مليون ريال من مواردها الذاتية.

وذكر أن هذه المبالغ جاهزة للدخول في سوق الأسهم السعودية، مضيفًا أن المحفظة الحالية في سوق الأسهم السعودية تتجاوز  مليار ريال، متابعًا: “نبحث عن الفرصة أينما كانت ومنفتحين على جميع الفرص”.

وتحدث خلال تصريحات نقلتها “العربية” عن التخارج من بعض الاستثمارات المتعثرة التي كانت لا تحقق الربح المطلوب ولا تتفق مع استراتيجية الشركة، حيث تم إعادة هيكلتها.

وقال الجريش إن عام 2023 كان صعبًا على الجميع لا سيما في قطاع البتروكيماويات، مضيفًا: “استطعنا تجاوز هذه العقبة، وكان أكبر تحد أمام الشركة انخفاض أرباح الشركات الزميلة، إذ بلغت نسبة اعتماد “متطورة” على أرباح الشركات الزميلة 95%”.

وتابع أنه تم التخارج من شركات “ينساب” و”موبايلي” و”الأسمنت السعودية”، وإعادة التمركز في قطاعات الإعلام والترفيه والصحة والتأمين والبنوك، وفقا لاستراتيجية الشركة التي تنص على التخارج من شركات المنتجات إلى شركات النمو.

ربما يعجبك أيضا