«مجلس الشيوخ» يوافق على «التمويل المؤقت» لإنقاذ 4 ملايين أمريكي

«الشيوخ الأمريكي» يوافق على «التمويل المؤقت» لمنع الإغلاق الحكومي

محمود عبدالله

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون للإنفاق المؤقت وإرساله إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه، ليصبح قانونًا، وذلك تجنبًا لخطر الإغلاق الجزئي الوشيك للحكومة.

وحسب وكالة رويترز، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، أنهى تصويت الأربعاء، لصالح مشروع القانون، بأغلبية 87 صوتًا مقابل 11، المواجهة الثالثة المتعلقة بالتمويل هذا العام في الكونجرس.

ديون أمريكا

دفع النواب الحكومة إلى تجنب التخلف عن سداد ديونها التي تزيد عن 31 تريليونًا دولار هذا الربيع، ومرتين قبل أيام نتيجة الإغلاق الجزئي الذي كان سيعوق سداد أجور نحو أربعة ملايين موظف اتحادي.

وأطاحت آخر واقعة إغلاق وشيك برئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، وهو جمهوري، في ​​الثالث من أكتوبر  الماضي، مما جعل المجلس بلا قيادة لـ3 أسابيع.

السياسة الخارجية الأمريكية

كانت صحيفة فاينانشال تايمز، نشرت تقريرًا السبت الماضي، كشفت فيه النقاب عن أن الكونجرس الأمريكي لا يزال بعيدًا عن التوصل إلى اتفاق لتجنب إغلاق الحكومي الوشيك.

وقالت إن هناك مواجهة جديدة تلوح في الأفق بشأن الميزانية في واشنطن، وتهدد بتقويض أهداف السياسة الخارجية للبيت الأبيض.

الإغلاق، كان من شأنه وضع الموارد المالية المخصصة للعاملين في المتنزهات الوطنية والمتاحف وغيرها من المواقع التي تعمل بتمويل فيدرالي في مهب الريح، بجانب تداعياته السياسية الخطيرة على “بايدن” في سعيه للفوز بولاية ثانية في انتخابات 2024.

ربما يعجبك أيضا