محافظة القاهرة تخفض أسعار التصالح بجميع الأحياء بمتوسط 25%

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة وافق على تخفيض أسعار التصالح على مستوى المحافظة، بمتوسط 25% من القيم المعلنة، تيسيرا على المواطنين، وتسهيل ورفع العبء عنهم، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بالتسهيل على المواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، بحسب موقع “اليوم السابع” أن اللواء خالد عبدالعال، سيعتمد اليوم الكشوف الجديدة لأسعار التصالح على بعض مخالفات البناء، وفقا للتخفيض الجديد، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تسهيل الإجراءات.

وأوضح عوض أن التخفيض وصل لـ40% في بعض المناطق بالقاهرة، منها المنطقة الشرقية، لافتا إلى أن التخفيض يسري على كل المواطنين الذين تقدموا في وقت سابق منذ بداية العمل بالقانون.

وأعلنت محافظة القاهرة تخفيض أسعار التصالح على بعد مخالفات البناء، في بعض المناطق بالمنطقة الشرقية وفقا للجداول التالية، حيث شملت جداول تعديل أسعار التصالح على مخالفات البناء في أحياء المنطقة الشرقية وتشمل أحياء: (مصر الجديدة – النزهة – شرق مدينة نصر – غرب مدينة نصر – المطرية – عين شمس – السلام أول – السلام ثان – المرج)، وذلك بعد اعتمادها من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بالقرار رقم ٤٩٧٦ لسنة ٢٠٢٠، ووصلت التخفيضات في بعض المناطق تصل إلى 40%.

وفي السياق أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن 30 سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء محذرًا من لم يتقدم بإجراءات التصالح في هذا الموعد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية لإزالة مخالفته على الفور.

ربما يعجبك أيضا