محافظ حضرموت اليمنية يغادر إلى الإمارات

محمود سعيد

رؤية

عدن – غادر محافظ حضرموت اليمنية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في أول زيارة له منذ توليه منصبه في يونيو/ حزيران الماضي.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ البسحني، في بيان له، إن المحافظ غادر مساء اليوم، مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، متوجهاً إلى دولة الإمارات.

وأوضح أن “الزيارة الرسمية تأتي عقب تلقيه دعوة من قيادة التحالف العربي بدولة الإمارات”.

وبحسب البيان، أشار البحسني إلى أن برنامج زيارته سيشمل عقد لقاءات متعددة ستركز على المجالين الأمني والعسكري، إضافة إلى المشاريع الخدمية والتنموية التي تلامس احتياجات المواطنين بحضرموت.

ولفت إلى أن الزيارة ستستغرق عدة أيام، وسيعقد خلالها إلى جانب اللقاءات الرسمية، لقاءات أخرى مع أبناء حضرموت المقيمين بدولة الإمارات.

ويشغل محافظ حضرموت، أيضا منصب قائد المنطقة العسكرية الثانية الواقع مقرها بمدينة المكلا، وتنضوي تحتها قوات النخبة الحضرمية، التي تم إنشاؤها وتدريبها تحت إشراف ودعم الإمارات.

وتأتي الزيارة بعد يومين من إقرار المنطقة العسكرية، التي يقودها البحسني، توسيع الانتشار الأمني والعسكري بمديريات ساحل حضرموت (12 مديرية) في خطة أمنية تبدأ نهاية العام الجاري.

كما تتزامن مع عزم السلطات بحضرموت، تنفيذ خطة أمنية بمديريات وادي وصحراء حضرموت (16 مديرية)، لإنهاء الانفلات الأمني الذي بات يؤرقها.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا