محمد بن راشد: الإمارات تدعم جميع الجهود لتسهيل حركة التجارة العالمية

أحمد السيد
محمد بن راشد

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الاثنين 26 فبراير 2024، إن بلاده تدعم جميع الجهود لتسهيل حركة التجارة العالمية.

وأضاف نائب رئيس دولة الإمارات عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “تستضيف العاصمة أبوظبي أكثر من 6 آلاف مشارك ضمن 180 وفدًا من مختلف دول العالم للمشاركة في اجتماعات منظمة التجارة العالمية”.

وأضاف: “نرحب بجميع المشاركين ونؤكد أن دولة الإمارات تدعم جميع الجهود لتسهيل حركة التجارة العالمية، وتقوية العولمة الاقتصادية، وإنشاء ممرات تنموية عالمية جديدة تربط بين الدول والأقاليم لتحقيق المزيد من الازدهار للشعوب”.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، قد رحب بضيوف الدولة في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي.

وقال رئيس الإمارات، عبر حسابه على منصة “إكس”: “نرحب بضيوف دولة الإمارات في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي.”

وأضاف: “التجارة رافد أساسي للتنمية والسلام في العالم، واستضافة الدولة لهذا الحدث الدولي المهم تجسد حرصها على التعاون مع مختلف الأطراف لدعم التجارة الدولية، وخدمة القضايا والأهداف العالمية المشتركة. أتمنى للمؤتمر التوفيق من أجل نتائج تصب في مصلحة الجميع.”

وتشهد إمارة أبوظبي اليوم الاثنين، بدء أعمال المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية، بمشاركة أكثر من 164 عضواً في المنظمة يمثلون أكثر من 98 بالمائة من حركة التجارة العالمية.

 

ربما يعجبك أيضا