محمد بن زايد بمناسبة اليوم الوطني: الإمارات بدأت مرحلة جديدة في تاريخها

أسماء حمدي
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن تحقيق انطلاقة نوعية كبرى لبلادنا مرهون بالتركيز على مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة واستثمار الفرص التي تتيحها هذه المجالات لمصلحة الأجيال الحالية والمستقبلية.


قال رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022، إن بلاده مرت خلال 50 عامًا الماضية بمراحل عديدة في رحلتها الناجحة من التأسيس إلى التمكين.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد، في كلمته بمناسبة اليوم الوطني 51 للدولة، أن نهج الإمارات الراسخ في البناء والتطوير وتعزيز المكتسبات والارتقاء بالطموحات، سيبقى لتحقيق انطلاقة تنموية كبرى ونوعية في كل الجوانب، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

طموحات كبيرة

دعا رئيس الإمارات إلى أن يكون العنوان الأساسي للمرحلة المقبلة هو مضاعفة الجهد والعطاء وإعلاء قيمة العمل والكفاءة والتفاني في أداء الواجب، مشددًا على أن المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس، ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي، لأن الطموحات الكبيرة تحتاج إلى عزيمة أكبر.

وشدد على أن لدى دولة الإمارات إدراكًا كاملًا لطبيعة التحولات من حولها، وما بها من تحديات وفرص، مضيفًا: “نعمل على استثمار هذه الفرص والتعامل مع التحديات بنهج واضح وفاعل وشامل، ونعتمد على مواردنا وقدراتنا وسواعد أبنائنا وعقولهم، ونتعاون بصدق وإيجابية مع أصدقائنا وأشقائنا”.

تعزيز التعاون

أضاف: “نتحرك في الإقليم والعالم بوعي لتعظيم مصالحنا الوطنية ونعزز شراكاتنا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الفاعلة مع مختلف دول العالم، لخدمة أهدافنا التنموية ونتبنى سياسات متزنة ومتوازنة ومسؤولة على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وأشار الشيخ محمد بن زايد، إلى أن التحولات في العالم خلال السنوات الأخيرة أكدت أهمية تعزيز جميع مظاهر التعاون الإقليمي بين الدول التي تنتمي إلى منطقة واحدة أو نطاق جغرافي واحد، كما هو الحال بالنسبة إلى الدول العربية عامة أو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاصة.

وتابع: “تمتلك هذه الدول من إمكانات التقارب والتكامل التي ربما لا تتوفر لغيرها في مناطق العالم الأخرى”. وتحتفل دولة الإمارات بعيد الاتحاد 51، في وقت تتعاظم فيه مكانتها، وتتزايد الثقة الدولية بقدراتها، في ظل جهودها لتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

ربما يعجبك أيضا