محمد بن زايد وأردوغان يبحثان تعزيز العلاقات

أسماء حمدي
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ونظيره التركي رجب طيب أردوغان

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، علاقات الصداقة ومسارات التعاون والفرص الواعدة بين البلدين.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، ناقش الجانبان، اليوم السبت 10 يونيو 2023، سبل توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات التي تعزز التنمية وتسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة، في إطار تعزيز العلاقات الإستراتيجية والشراكة الاقتصادية الشاملة.

زيارة عمل

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التركي لرئيس الإمارات والوفد المرافق، الذي يجري زيارة عمل في الجمهورية التركية.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء عن سعادته بزيارة تركيا وتجدد اللقاء مع أردوغان، وهنأه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا ونيله ثقة شعبه، متمنيًا لتركيا وشعبها مزيدًا من التقدم والازدهار.

تطوير العلاقات الإماراتية التركية

رحب الرئيس التركي بزيارة الشيخ محمد بن زايد، مشددًا على أن زيارته تشكل دفعًا قويًّا لتطور العلاقات بين البلدين نحو الآفاق التي يتطلعان إليها، وبما يخدم شراكتهما ومصالحهما المتبادلة.

واستعرض الجانبان ما حققه البلدان من نمو في مسار علاقاتهما في جميع الجوانب، وفي مقدمتها الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والسياحة وغيرها.

 ترسيخ التعاون

أعرب رئيسا البلدين عن ترحيبهما بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والذي يبعث على التفاؤل بتحقيق مزيدٍ من الازدهار الاقتصادي والاجتماعي المستدامين.

وشددا خلال اللقاء على حرصهما على ترسيخ نموذج للتعاون والشراكة في المنطقة، يقوم على قاعدة التنمية المستدامة ودعم جهود السلام والاستقرار الإقليميين، لبناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة وتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.

اقرأ أيضًا| صور| رئيس الإمارات يصل إلى تركيا في زيارة عمل

اقرأ أيضًا| الإمارات وتركيا.. علاقات متنامية نحو شراكة شاملة

ربما يعجبك أيضا