مسؤول: احتياطي مصر من السلع الأساسية يتجاوز 6 أشهر

ولاء السيد
السلع الاستراتيجية

أعلن مساعد أول وزير التموين المصري، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، أن الوزارة تمكنت من  توفير مخزون احتياطي من السلع الأساسية يكفي 6 أشهر في المتوسط.

وقال عشماوي، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، إن هذه الخطوة جاءت تنفيذWا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار تأمين مخزون استراتيجي من السلع الغذائية كافة، حسب ما جاء في بيان رسمي صادر عن الوزارة.

استثمارات تجارية جديدة

ذكر مساعد وزير التموين أن أنشطة التجارة الداخلية سواء تجارة الجملة أو التجزئة، إلى جانب أنشطة التجارة الإلكترونية، نجحت بضخ استثمارات جديدة خلال العام الماضي 2022-2023 تتخطى 5 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن السوق المصرية شهدت عدة افتتاحات واسعة لأنشطة التجارة على مدار 9 سنوات الماضية، واستطاع نشاط قطاع التجارة الداخلية خلال تلك الفترة الوصول إلى ما يتخطى 7 تريليونات جنيه.

إنجاز ضخم

تمثل تلك الإحصائيات إنجازًا ضخمًا، خاصة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، التي عانت من ندرة التوسعات في هذا القطاع، وتخوف البعض من ضخ رؤوس أموال جديدة، حسب ما أوضحه البيان.

وذكر البيان أن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية افتتح الفرع 24 لسلسلة محلات سبينيس مصر بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، الذي تقدر استثماراته بنحو 50 مليون جنيه.

8 فروع جديدة مستهدفة

يعد الفرع الجديد أول فروع خطة توسعات سلسلة سبينيس، هذا العام، والتي بدأت في النصف الثاني من العام 2023، وتشمل حسب المخطط الوصول بعدد الفروع الجديدة إلى 8 فروع قبل نهاية العام المالي في يونيو 2024، وباستثمارات إجمالية تقدر بـ320 مليون جنيه.

وجاء الفرع الجديد لـ “سبينيس مصر” على مساحة 1100 متر مربع وباستثمارات تمويلية وتشغيلية تقدر بـ50 مليون جنيه، مدفوعًا بنجاحات قطاع تجارة التجزئة من ناحية، وتوسعاتها في السوق المصرية من ناحية أخرى.

ربما يعجبك أيضا