مسؤول روسي: تحسن العلاقات مع أمريكا في عهد بايدن «غير متوقع»

مسؤول روسي: تحسين العلاقات مع أمريكا سيكون مستحيلاً في المستقبل القريب

أسماء حمدي
أمريكا وروسيا

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إنه ليس من المنطقي توقع تحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن في ظل الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن.

وأضاف أنتونوف: “يبدو أن تحسين العلاقات الروسية- الأمريكية سيكون مستحيلاً في المستقبل القريب.. ما تركز عليه الإدارة الحالية هو كيفية البقاء في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، لن يقوموا بمراجعة سياستهم تجاه روسيا، لأنها ستجعلها تبدو كما لو أن هذه السياسة قد فشلت”، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

لا زيارة تعزية

أشار السفير الروسي، إلى أنه كان من المتوقع أن يقوم أحد أعضاء مجلس الشيوخ أو أعضاء الكونجرس بزيارة السفارة الروسية للتعزية ونقل رسالة دعم وحزن، لكن لم يحدث شيء من هذا القبيل.

وشدد على أنه لم تكن هناك مكالمة هاتفية ولا زيارة تعزية.. أرسلت وزارة الخارجية مسؤولاً صغيرًا، ليس من صناع القرار في السياسة الخارجية.

يذكر أن مسلحين، هاجموا يوم الجمعة الماضي، قاعة حفلات موسيقية في ضواحي العاصمة الروسية، وفتحوا النار على المتفرجين وأشعلوا حريقًا هائلاً، وأدى هذا الهجوم، إلى مقتل ما لا يقل عن 143 شخصًا وإصابة 360 آخرين، بينهم أطفال.

ربما يعجبك أيضا