مسؤول مصري لـ«رؤية»: ارتفاع جديد لأسعار الدواجن في رمضان.. والدولار عقد الأزمة

شيماء عزيز
الدواجن

تشهد أسعار الدواجن في مصر ارتفاعًا خلال الفترة الأخيرة، بفعل أزمة الأعلاف التي بدأت خلال أكتوبر 2022، وتشير التوقعات إلى زيادة جديدة مرتقبة في أسعار الدواجن خلال رمضان المقبل لزيادة الطلب وارتفاع سعر الدولار أيضًا.

وقال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، خلال تصريحات خالصة لـ “شبكة رؤية الإخبارية”، إن أسعار الدواجن خلال شهر رمضان سترتفع بنسبة تصل لـ15% بفعل الارتفاع الكبير لأسعار الأعلاف والدولار.

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن في رمضان

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن الدولار وصل في السوق السوداء اليوم لـ 70 جنيهًا، وسعر طن الأعلاف زاد بشكل كبير لدرجة وصل لـ30 ألف جنيه، والتكلفة على المربي ارتفعت جدًا، وبالتالي انعكست على أسعار الدواجن بالسوق.

وتابع، أن الدولار زاد في السوق السوداء خلال 10 أيام فقط بنحو 40% ليصل من 50 لـ70 جنيهًا، مما صعّب الأمر على المربي خاصة في الشتاء الذي يحتاج إلى تكلفة أكبر في التربية.

وأكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن سوق الدواجن مرتبط بسعر الدولار لأن الدولار مسؤول عن توفير الأعلاف التي تمثل 80% من تربية الدواجن، قائلًا: وفروا دولارًا بسعر عادل ونحن سوف نوفر لكم الدواجن الكيلو منها بـ 50 جنيهًا.

وأكد الزيني، أن الفترة المقبلة تحتاج لضبط أسعار الدولار في السوق لتنخفض الأسعار على المربي والمستهلك.

ربما يعجبك أيضا