مسؤول مصري يدعو المجتمع الدولي للتعاون لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، السبت، إن مصر تعمل على تطوير الخطاب الديني لمواجهة التطرف الذي تبثه الجماعات الإرهابية، فضلًا عن الحرص على إنشاء منظومة تعليمية وثقافية تركز على إخراج إنسان ينبذ العنف وحرص على البناء وليس الهدم.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء المصري التي ألقاها بالنيابة عنه المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، خلال قمة لرؤساء البرلمانات في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المُنعقدة بمقر بمجلس النواب المصري.

ودعا إسماعيل، خلال كلمته، المجتمع الدولي إلى التعاون المشترك في مجال تبادل المعلومات لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب واتخاذ موقف حاسم ضد من يدعمون الإرهابيين، وفتح حوار عالمي لقبول الآخر يقوم على أساس التعايش السلمي ونبذ العنف والتطرف، وكان لمصر السبق  في هذا من خلال تدشين ما يسمى بـ”منتدى شباب العالم”، بحسب “اليوم السابع”.

وأضاف إسماعيل، إن بلاده واجهت خلال الفترة الماضية تحديات جسام على المتسوى الاقتصادي إلا أن مصر استطاعت تجاوز هذه التحديات، والتي ستنعكس على أرض الواقع ويشعر بها المواطن بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا إن مصر تؤمن أن الإصلاح لا يتم بين عشية وضحاها وإنما يحتاج للعمل الدائم.

وختم حديثه قائلًا: “يجب على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حاسم لنزع الغطاء السياسي عن الذين يدعموا الإرهاب وتجفيف منابعه”.

ربما يعجبك أيضا