مساهمو «أدنوك للتوزيع» الإماراتية يعتمدون سياسة جديدة بشأن الأرباح

«أدنوك للتوزيع» تؤكد التزامها بالاستراتيجية الخمسية المعززة بالذكاء الاصطناعي

محمود عبدالله

أعلنت أدنوك للتوزيع” الإماراتية، اعتماد مساهمي الشركة لجميع بنود الجمعية العمومية، والتي تضمنت السياسة الخمسية الجديدة لتوزيع الأرباح وتعيين أعضاء جدد في مجلس الإدارة.

وأكدت الشركة، التزامها بالاستراتيجية الخمسية الجديدة للنمو المعزز بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، وفق صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الخميس 28 مارس 2024.

أرباح أدنوك للتوزيع

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة أدنوك للتوزيع، إن “أدنوك للتوزيع” نجحت في زيادة العائد الإجمالي للمساهمين بنسبة 90% منذ الاكتتاب العام الأولي في أواخر عام 2017، وذلك من خلال زيادة كل من القيمة السوقية وتوزيعات الأرباح.

وأضاف أنه بذلك، تكون الشركة أوفت بأحد أهم التزاماتها تجاه المساهمين وحققت في عام 2023 أرباحًا قياسية تجاوزت مليار دولار قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، كما أرست الشركة أساسًا راسخًا للمرحلة التالية من التطور عبر استراتيجيتها للنمو الذكي، وستواصل “أدنوك للتوزيع” استهداف فرص التوسع المحلية والدولية ذات القيمة العالية، بما في ذلك أسواق عالمية جديدة.

 الذكاء الاصطناعي

أوضح الجابر، أنه كانت “أدنوك للتوزيع” من أوائل الشركات التي ركزت على نشر وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع كفاءة عملياتها وتحسين تجربة العملاء، وسنواصل توظيف هذه الحلول وغيرها من التقنيات سريعة التطور لتعزيز الأعمال وتحقيق مزيد من القيمة لكل من المساهمين والعملاء.

وتابع: “استنادًا على ثقتنا في الاستراتيجية الجديدة وآفاق النمو المستقبلية للشركة، أعلنّا عن سياسة جديدة لتوزيع الأرباح، والتي تقدم رؤية واضحة للعائدات، وتتيح الفرصة لزيادة توزيعات الأرباح مع نمو الأرباح المستقبلية، كما تعكس هذه السياسة الجديدة مسار النمو المستدام للشركة وقدرتها على تحقيق تدفقات نقدية قوية وعائدات مجزية للمساهمين”.

سياسة توزيع الأرباح

تنص السياسة الجديدة لتوزيع الأرباح للفترة 2024-2028 على توزيعات أرباح سنوية بقيمة 700 مليون دولار ما يعادل 2.569 مليار درهم أو ما لا يقل عن 75% من صافي الأرباح، أيهما أعلى.

كما وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية بقيمة 1.285 مليار درهم، أي ما يعادل 10.285 فلس للسهم، عن النصف الثاني من العام 2023، والتي من المتوقع أن يتم دفعها في شهر أبريل 2024.

وبذلك يصل إجمالي الأرباح النقدية للعام المالي 2023 إلى 2.57 مليار درهم عن عام 2023، أي ما يعادل 20.57 فلس للسهم، وهذا يعني عائدًا ربحيًا على أساس سنوي للسهم بنسبة 5.6% لعام 2023، بناءً على سعر السهم البالغ 3.66 درهم كما في 27 مارس 2024.

ربما يعجبك أيضا