مستشفى إسرائيلية تعلن نجاح عملية أجريت لنتنياهو

عبدالمقصود علي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلن المستشفى الذي يعالج فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 نجاح عملية الفتق التي أجريت له، وأنه واعي ويتحدث مع أسرته.

وأضاف مركز هداسا الطبي في القدس، أن نتنياهو يتعافى بعد الجراحة، لكنه لم يحدد على الفور الوقت الذي سيستغرقه ذلك.

فحص روتيني

وكان مكتب نتنياهو ذكر أمس أنه سيخضع لعملية جراحية لعلاج فتاق بعد أقل من عام على تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب له.

قال مكتب نتنياهو في بيان “خلال فحص روتيني لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ليل السبت، تم اكتشاف فتاق”، سيخضع لتخدير عام في أثناء الجراحة التي ستُجرى له في وقت لاحق الأحد.

وفي إشارة إلى أن حالته الصحية ليست خطيرة، عقد نتنياهو مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة 1630 بتوقيت جرينتش قبل خضوعه للعملية الجراحية.

وقال نتنياهو في المؤتمر الصحفي “أؤكد لكم أنني سأجتاز فترة العلاج هذه بنجاح وسأعود إلى العمل بسرعة كبيرة”.

جهاز لتنظيم ضربات القلب

كان نتنياهو قد خضع في يوليو الماضي لعملية زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب لديه، وذلك في الوقت الذي كانت إسرائيل تعاني فيه من أسوأ أزمة داخلية بها منذ عقود بسبب الاحتجاجات الكبيرة على خطة تعديل النظام القضائي التي طرحتها الحكومة اليمينية المتطرفة.

وتوقفت تلك الاحتجاجات في السابع من أكتوبر عندما شنت حملة عسكرية جوا وبحرا وبرا على غزة أدت لاستشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني معظمهم نساء وأطفال

وتراجعت شعبية نتنياهو بسبب الأزمة القضائية وزاد هذا التراجع منذ اندلاع الحرب إذ أظهرت استطلاعات رأي فقدان الثقة في قيادته وإمكان هزيمته أمام منافسين أكثر وسطية إذا أُجريت انتخابات.

وتواجه الحكومة أزمة جديدة تتعلق بإعفاء الرجال اليهود المتزمتين دينيا من أداء الخدمة العسكرية، وهي قضية تثير انقساما داخل الحكومة.

ويقضي نتنياهو حاليا ولايته السادسة في المنصب ليصبح بذلك أطول الزعماء بقاء في المنصب في تاريخ إسرائيل. وهو أيضا أول رئيس وزراء يُتهم بالفساد أثناء شغله المنصب في إسرائيل. ولا تزال محاكمته مستمرة وينفي ارتكاب أي مخالفات.

ربما يعجبك أيضا