مسلحون يخطفون 87 شخصًا في نيجيريا

تزايد حوادث الخطف في ولاية كادونا النيجيرية

أمير خالد
الشرطة النيجيرية

كشف سكان بولاية كادونا في نيجيريا، اليوم الاثنين 18 مارس 2024، عن خطف مسلحين ما لا يقل عن 87 شخصا، منهم نساء وأطفال في الولاية.

وأكد المتحدث باسم شرطة كادونا منصور حسن وقوع الحادث في قرية كاجورو ستيشن، مساء أمس الأحد، لكن لم يتسن له تحديد عدد المفقودين.

تزايد حوادث الخطف

قال أحد زعماء القرية ويدعى تانكو وادا ساركين، لوكالة رويترز، إن 87 شخصًا خُطفوا، مضيفًا: سجلنا حتى الآن عودة 5 أشخاص إلى ديارهم بعد فرارهم عبر الأدغال.

وقبل أسبوع، اختطف مسلحون 61 شخصًا من قرية بولاية كادونا الشمالية بعد أيام من اختفاء نحو 300 طالب في هجوم شنته عصابة مسلحة.

وعاثت الجماعات المسلحة، المعروفة محليا باسم قطاع الطرق، فسادا لسنوات في شمال نيجيريا حيث استهدفت القرويين وسائقي السيارات على الطرق السريعة وطلاب المدارس للحصول على فدى، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

اشتباكات مع الجيش

في سياق آخر، قُتل ما لا يقل عن 16 عنصرا من الجيش النيجيري، وفق ما أعلن متحدث باسم الجيش، أول من أمس السبت.

يأتي ذلك بعد أن حاصرتهم مجموعة من الشبان الأسبوع الماضي بينما كانوا يحاولون إخماد اشتباكات اندلعت في ولاية دلتا المنتجة للنفط بجنوب البلاد.

يذكر أن مناطق ولاية دليا تشهد اشتباكات متكررة، ويكون بعضها دمويا، بسبب الخلاف على الأرض أو المطالبات بالتعويض عن تسرب النفط التي تتسبب فيه الشركات.

ربما يعجبك أيضا