مشاهير جمعتهم أروقة المحاكم بدلًا من مواقع التصوير

نادية عبد الباري

شهدت أروقة المحاكم، العديد من قضايا المشاهير المختلفة، والتي تحدثت عنها الصحف المحلية والعالمية.


يمر الأزواج المشاهير بنفس المشكلات التي يمر بها غيرهم، ولكن حينما تتفاقم وتصل إلى المحاكم، يكونون حديث الصحف والإعلام.

وشهدت أروقة المحاكم خلال عام 2022، العديد من قضايا المشاهير المختلفة، التي تحدثت عنها الصحف المحلية والعالمية، نستعرض في السطور الآتية أشهر القضايا بين النجوم العام الماضي 2022.

جوني ديب وآمبر هيرد

المحاكمة التي جمعت الطليقين جوني ديب وآمبر، كانت حديث العالم وميحور اهتمامهم لأكثر من شهر حتى حكم فيها يونيو الماضي، وسجلت الجلسات نسب مشاهدة عالية، وتابعها المحللون من كل دول العالم، وإن كان ما جرى في 2022 هو نتاج ما جرى بين الزوجين من خلافات في 2014.

وبدأت المحاكمة بعد أن رفع جوني ديب دعوى قضائية على طليقته، يتهمها فيها بالتشهير والادعاء الكاذب، بعد أن نشرت مقالًا في واشنطن بوست، تدعي فيه أنها تعرضت للتعنيف الأسري، وكانت النتيجة أن خسر ديب عمله، وفسخ العديد من التعاقدات المهمة في التمثيل والغناء.

قضية العام وتورط المشاهير

استمرت القضية والمداولات على مدار ستة أسابيع قبل أن ينطق لها الحكم النهائي، بعد سجال طويل من الشهادات من كلا الجانبين، ووجود أفراد مقربين من جوني ديب وآمبر هيرد، وعرضت الثانية رسائل نصية لجوني تصوره بأنه الذي هددها وشوه سمعتها.

وهذا بالإضافة إلى أنه جعل منها مادة للسخرية مع أصدقائه، واستندت في ذلك إلى الرسائل النصية التي تبادلها جوني مع الممثل البريطاني بول بيتاني عام 2013.

18417773081651145123

أمبر وجوني

 

المحكمة تستعين بالطب النفسي

استعانت المحكمة بالطبيبة النفسية شانون كاري، بناءً على طلب دفاع ديب، وقالت، إن آمبر هيرد تعاني تشخيصين مزدوجين، اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية الهستيرية، ما أدى إلى ازدياد المشكلات بينهما، فيتسبب في عدم الاستقرار، فضلًا عن الغضب والقسوة.

ويأتي فريق هيرد ويرفض تلك التشخيصات، بل يدعي أن هيرد مصابة باضطراب ما بعد الصدمة، ناجم عن عنف الشريك من قبل جوني ديب، وتسبب ذلك في خسارة لبطلة “أكوامان” على المستوى المادي والمعنوي، وتضاعفت معاناتها كما ادعت بسبب تعاطي جوني ديب المخدرات.

ويرد الآخر بدوره بأنه كان متزنًا في معظم أوقات علاقته بهيرد، بعدما تخلص من سموم مادة أوكسيكودون الأفيونية في عام 2014.

براءة جوني من الاتهامات وتغريم آمبر

بدأت شهادة كل من جوني ديب وآمبر، فالأول ذكر أنه لم يضربها أبدًا ولم يعنفها ولم يعتد على امرأة في حياته، وهي التي أساءت إليه وحطت من قدره، ولديها قابلية دومًا للاندفاع والعنف، وطلب للشهادة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والممثل جيمس فرانكو، وغيرهما ممن جمعتهم علاقة بآمبر.

SEI 102376849

وانقلبت مشكلات التعنيف على هيرد، لبرهنة جوني ديب بعدد من الرسائل النصية، بأنه فقد إصبعه الأوسط خلال قتال عنيف مع زوجته آنذاك، عندما ألقت عليه زجاجة الفودكا، ما أدى إلى تحطيمها، وأصيب بالصدمة وكتب بالدم الذي سال من إصبعه، ونفت ذلك، وقالت إن ديب اعتدى عليها جنسيًّا في تلك الليلة بزجاجة كحول.

المحكمة تستدعي جراحين للشهادة

يأتي فريق طبي من الجراحين إلى المحكمة، ويحكم على كلتا الشهادتين بناء على طلب الفريق القانوني لهيرد، وقال إن الرواية ليست مرجحة أنْ تحدث. وبفضل محامية جوني ديب، كاميل فاسكيز، جرى اتهام آمبر هيرد، بأنها مذنبة في تهمة تشويه سمعة جوني ديب.

وبناء على ما سبق جرى الحكم عليها بدفع تعويض لجوني قدره 15 مليون دولار، وفي المقابل سيدفع جوني ديب تعويضًا مدنيًّا للمحكمة، 2 مليون دولار، نتيجة تصريح خاطئ من أحد محاميه في أثناء المحاكمة.

وحاولت آمبر هيرد رفع طلب استئناف إلى المحكمة، لمحاولة تقليل التعويضات، التي قدرها 15 مليون دولار، إلى أن خرجت في ديسمبر 2022، لتعلن أنها ستوقف كل القضايا بينها وبين جوني، ولن تكمل إجراءات الاستئناف.

براد بيت ضد أنجلينا جولي

في 2022 استكمل النجمان الشهيران براد بيت وطليقته أنجلينا جولي النزاعات في أروقة المحاكم، بشأن الأصول والفوائد والأموال، وفي فبراير، تقدم بيت باتهام جولى لخرق العقد المبرم بينهما، عندما باعت 50% من حصة الملكية في مزرعة العنب الفرنسية المشتركة بينهما.

57018Image1

وذكر بيت أنهما اتفقا على عدم بيع حصة أي منهما دون موافقة الطرف الآخر، وأنه يريد حماية استثماره، وخرجت جولي منتصرة في هذه القضية، وسرعان ما باغتته أنجلينا جولي ورفعت دعوى قضائية تتهمه فيها بمهاجمتها هي وأطفالهما، وهو في حالة سكر خلال رحلة بطائرة خاصة، ما دفعها إلى طلب الطلاق.

شاكيرا وبيكيه

انفصلت المغنية الأمريكية شاكيرا عن لاعب الكرة المعتزل جيرارد بيكيه هذا العام، على خلفية شائعات بأنها تعرضت للخيانة منه، ولكن الانفصال في النهاية أودى بهما إلى اللجوء إلى المحاكم لفصل مشكلات الحضانة لولديهما، فأراد بيكيه الوصاية القانونية على ميلان وساشا، واتخذ أولى الخطوات القانونية في هذا الصدد.

image 1 9

شاكيرا وبيكيه

 

وتمسكت شاكيرا بحضانتها لهما وبرغبتها في نقلهما معها إلى ميامي الأمريكية، لأنها لا تملك الكثير من الأصدقاء في برشلونة، وترغب في الرحيل عن المدينة التي بقيت فيها نحو 12 سنة بسبب علاقتها به، وللعبه في فريق برشلونة الإسباني، وهو ما استطاعت فعله في النهاية.

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

وكان للمطربة المصرية شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، نصيب من المشكلات الأسرية، فأثار الزوجان اهتمام الجماهير على مدار العام كله، بسبب الانفصال والعودة، وما دار بينهما من تصريحات وخلافات كبيرة، ولكن ما قادهما إلى التقاضي هو ادعاء شيرين، في يوليو 2022، أن حسام تعدى عليها وعلى بناتها حاملًا سلاحًا.

elaosboa26018

وتقدمت شيرين ببلاغ إلى النائب العام، لشعورها بأن حياتها مهددة هي وبناتها، فحينما طالبت حسام حبيب بترك منزلها رفض وتعدى عليها بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء، لتستدعي الشرطة في فيلتها بالشيخ زايد، لأخذ التعهد اللازم على حسام حبيب لعدم التعرض لها ولبناتها.

زينة وأحمد عز

بعد سنوات من التقاضي بين زينة وعز، حملت 2022 قضايا بين الطرفين على نفقة الأبناء والالتزامات المادية نحوهم، وفي يونيو 2022 قضت المحكمة بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 50 ألف جنيه شهريًّا نفقة لطفليه من زينة، بعدما طالب محاميها بزيادة نفقة الطفلين إلى أكثر من 60 ألف جنيه شهريًّا للطفلين، والتي صدر بها حكم من محكمة أول درجة.

24 11 22 13465062

زينة وأحمد عز

 

وفي المقابل، طالب دفاع الفنان أحمد عز بتخفيض قيمة النفقة، وقضت محكمة الأمور الوقتية بأسرة مدينة نصر برفض الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز، التي يطالب فيها بتحويل طفلي الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى لتقليل مصروفاتهما.

 

 

ربما يعجبك أيضا