مصرع 14 شخصًا على الأقل في غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليونان

دعاء عبدالنبي

رؤية

أثينا – قالت الشرطة اليونانية، اليوم السبت، إن 14 شخصًا على الأقل، بينهم أربعة أطفال، لقوا حتفهم في غرق مركب مهاجرين في بحر إيجه قبالة سواحل اليونان، ومن جهته قال مسئول في خفر السواحل، لـ”رويترز”، “هناك أربعة آخرين على الأقل لم يعرف مصيرهم”.

وحوداث غرق مراكب نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى السواحل الأوروبية متعددة وتقع بصورة شبه يومية، ففي مطلع الشهر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التونسية، أن خفر السواحل أنقذوا 120 مهاجرا غير قانوني أغلبهم تونسيون كانوا ينوون التوجه نحو السواحل الإيطالية، وقالت الوزارة في بيان: إن المياه تسربت إلى قارب المهاجرين بالقرب من جزيرة قرقنة (وسط شرق).

وأضاف البيان، من بين المهاجرين الذين كانوا ينوون الإبحار خلسة نحو السواحل الإيطالية “102 تونسيين بينهم امرأة و18 من جنسيات أفريقية مختلفة من بينهم7 نساء”، وتم نقلهم إلى القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس، ثاني أكبر المدن التونسية والقريبة من جزيرة قرقنة، وسُلموا إلى الحرس الوطني، ويأتي ذلك فيما يحاول شبان تونسيون بصفة متواصلة عبور المتوسط نحو إيطاليا بحثا عن مستقبل أفضل.

ووفقا لمنظمات غير حكومية، تمثل الهجرة هاجسا لدى العديد من الشباب الذين يعانون من البطالة، وسجلت محاولات الهجرة تراجعا في نهاية 2017 بعد ارتفاع خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

ربما يعجبك أيضا