مصر.. إنهاء إجراءات شحن جثمان الألماني ضحية “كورونا” إلى فرانكفورت

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، إجراءات شحن جثمان الألماني الضحية الأولى لفيروس كورونا والذي توفى الأسبوع الماضي، أثناء تلقيه العلاج في مستشفى الغردقة، ليتوجه إلى فرانكفورت بألمانيا لدفنه هناك.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه تم إنهاء إجراءات شحن جثمان الألماني الضحية الأولى لفيروس كورونا، من قرية البضائع بالمطار على الطائرة المتجهة إلى فرانكفورت، عقب وصوله من الغردقة صباح اليوم، وإنهاء كافة إجراءات السفارة الألمانية بالقاهرة الخاصة بشحن الجثمان.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت الأحد الماضي، عن وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية، من فيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19).

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عامًا، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظرًا لأنه يعاني من فشل تتفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفى الأحد 8 مارس.

وأضاف المتحدث المصري أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى، مشيرًا إلى أنه  تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة، لافتًا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط.

ربما يعجبك أيضا