مصر تواجه مقدونيا اليوم في مونديال اليد 2021

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – يلتقي، مساء اليوم السبت، منتخب مصر الأول لكرة اليد مع نظيره المقدوني في ثاني مواجهات الفراعنة ضمن المجموعة السابعة ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، والتي تقام في القاهرة وتستمر حتى 31 يناير الجاري.

ويسعى باروندو جارسيا -المدير الفني لمنتخب مصر لليد- للسيطرة على الأداء والنتيجة لعلاج أخطاء مواجهة تشيلي الأولى التي شهدت فوز المنتخب بنتيجة 35/ 29 في ضربة البداية، قبل مواجهة السويد بعد غد الإثنين في ختام مباريات الدور الأول.

ويلاقي منتخب مصر نظيره المقدوني بدلا من جمهورية التشيك بعد اعتذارها عن عدم المشاركة وإعلان الانسحاب بسبب ظهور حالات كورونا في أكثر من لاعب قبل الوصول إلى مصر، وفقا لما أودره موقع اليوم السابع الإلكتروني.

ويقام على مدار اليوم بخلاف مباراة الفراعنة مواجهات قوية في رابع أيام المونديال بين كل من بيلاروسيا مع كوريا الجنوبية والنمسا مع فرنسا والاتحاد الروسي مع سلوفينيا والمغرب مع البرتغال وسويسرا مع النرويج وتشيلي مع السويد والجزائر مع آيسلندا.

من جهته اتفق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على البدء في إجراء تحليل pcr لفيروس كورونا المستجد كل 24 ساعة لجميع الفرق المشاركة في البطولة وأعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق والفرق الطبية وجميع المشاركين والمتواجدين داخل الفقاعة الطبية.  

يأتي ذلك في إطار التنسيق والمتابعة المستمرة من قبل وزيري الشباب والرياضة والصحة لتنفيذ خطة التأمين الطبي لبطولة العالم لكرة اليد، حرصًا على الاهتمام بالصحة العامة لضيوف مصر من مختلف دول العالم، وتشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية تزامنًا مع جهود الدولة في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

ربما يعجبك أيضا