مصر.. لا نية لتأجيل الدراسة بالجامعات واستمرار تشديد الإجراءات الاحترازية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – نفى مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي المصرية، اليوم الجمعة، وجود أي نية لتأجيل الدراسة بالجامعات خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات غدًا السبت، مؤكدا استمرار الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأن اجتماع غدا ليس اجتماعا طارئا ولكن اجتماع دوري للمجلس الأعلى للجامعات ينعقد بصورة شهرية وسيتم مناقشة الأجندة الدورية المعدة سابقا للاجتماع.

وأكد المصدر بحسب ما أورد موقع اليوم السابع الإلكتروني أن ما يتم ترديده عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعليق الدراسة أو تحويل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لإحداث شائعات لا أساس لها من الصحة والدراسة مستمرة مع تشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

وكان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في مصر عقد اجتماعه الدوري، ظهر الثلاثاء الماضي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد حلمي الغر أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس. 

ووجه وزير التعليم العالي، بالتشديد في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المخصص للمحاضرات وتواجد الأستاذة والعاملين بنسب تسمح بسير العملية التعليمية، مع مراعاة استخدام التعليم عن بُعد كلما أمكن؛ لتقليل تواجد الطلاب بالجامعات.

ربما يعجبك أيضا