مفتي مصر يدين اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

أسماء حمدي

أدان مفتي مصر رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور شوقي علام، اليوم الأربعاء 5 إبريل 2023، بأشد العبارات، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، وما تبع هذا من أعمال عنف واعتداءات على المصلين.

وقال علام، في بيان عبر فيسبوك، إن الاقتحام يعد انتهاكًا صريحًا للمقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك، وانتهاكًا لجميع القوانين والأعراف الدولية، داعيًّا إلى ضرورة تفعيل قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ذات الصلة، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم للقدس الشريف ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وحذّر من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية وقدسيتها، كما حذّر من خطورة استمرار مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية، وتغيير معالمها، وطمس هويتها التاريخية الحقيقية في إطار محاولاته المستمرة لفرض الأمر الواقع.

وناشد مفتي مصر المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته والأحرار في مختلف أنحاء العالم تقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

اقرأ أيضًا|الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 350 فلسطينيًّا في المسجد الأقصى

اقرأ أيضًا|عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعد إجبار المصلين على مغادرته 

ربما يعجبك أيضا