مفتي مصر يدين الهجمات الإرهابية على مقر الخارجية الليبية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بأشد العبارات، الهجمات الإرهابية الآثمة التي استهدفت مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد مفتي مصر في بيان، أمس الثلاثاء، رفض الشريعة الإسلامية لكافة صور الاعتداء على الآمنين والأبرياء ، مشددًا على أن هذا الحادث الإجرامي يتنافى تمامًا مع دعوة الشريعة الإسلامية للحفاظ على النفس البشرية ورفض كافة صور الاعتداء على الآمنين والأبرياء دون وجه حق.

مشددًا على أن الشريعة الإسلامية ترفض كافة صور الإرهاب والعنف وأن الجماعات والتيارات الإرهابية لا تعرف سوى لغة إراقة الدماء وترويع الآمنين والأبرياء، مشيرًا إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار بمختلف أنحاء العالم وأنه لا أحد بمنأى عن هجماتها الإجرامية.

موضحًا أن الإرهاب والتطرف أصبح خطرًا يهدد الجميع، ولابد من التكاتف والعمل سويًّا على كافة المستويات وبشكل جاد من أجل مواجهة هذا الخطر.

وتوجه مفتي الديار المصرية بخالص العزاء لليبيا وأسر الضحايا، داعيًا الله تعالى أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
 

ربما يعجبك أيضا