مفتي مصر يدين الهجوم الإرهابي على قاعة حفلات موسيقية في موسكو

علام: عمليات القتل والتدمير تعكس تعطُّش الجماعات الإرهابية لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان

بسام عباس

أدان مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابيَّ المسلَّح الذي وقع بقاعة كروكس سيتي هال بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وأوضح مفتي مصر في بيانه، اليوم السبت، 23 مارس 2024، أن الشريعة الإسلامية ترفض أي لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه.

هجوم كروكوس سيتي في موسكو

زعزعة الأمن والاستقرار

قال مفتي الديار المصرية إن حياة الإنسان في الشريعة الإسلامية مقدسة، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “الإنسان بنيان الله في أرضه.. ملعون من هدمه”، مشيرًا إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى دائمًا لنشر الخراب والدمار في كل مكان وزعزعة أمن واستقرار البلدان.

وأوضح أنَّ عمليات القتل والتدمير تعكس تعطُّش الجماعات والتنظيمات الإرهابية لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان، متوجهًا بخالص العزاء والمواساة لدولة روسيا؛ قيادةً وحكومةً وشعبًا، ولأسر ضحايا الهجوم الإرهابي، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

«داعش خراسان» يعلن مسؤوليته عن التفجيرات

«داعش خراسان» يعلن مسؤوليته عن التفجيرات

داعش يعلن مسؤوليته

وقع انفجار ضخم في قاعة حفلات موسيقية تابعة لمركز تسوق كروكوس سيتي، مساء أمس الجمعة، بعدما أطلق مسلحون يرتدون ملابس مموهة، النار في مركز التجاري وبعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران.

وأعلن تنظيم داعش خراسان مسؤوليته عن الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو، وذكرت وكالة أنباء رويترز أن “مقاتلو تنظيم داعش هاجموا تجمعًا كبيرًا في مدينة كراسنوجورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو وقتلوا وأصابوا المئات وألحقوا دمارًا كبيرًا بالمكان قبل أن ينسحبوا إلى قواعدهم بسلام”.

ربما يعجبك أيضا