مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين في كمين بطولكرم

فصائل فلسطينية: مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين في كمين محكم بطولكرم

أسماء حمدي
سرايا القدس

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد 24 مارس 2024، مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين في كمين محكم لسيارة كانوا يستقلونها بطولكرم وإطلاق النار عليهم، وفق ما أفادت به فضائية القاهرة الإخبارية.

وقالت سرايا القدس (كتيبة طولكرم)، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن عناصرها نصبوا كمينًا لسيارة يستقلها ضباط و3 جنود إسرائيليين بالضفة الغربية، مؤكدة أنها أوقعتهم جميعًا قتلى، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

كمين محكم

ذكرت كتبية طولكرم، أن عناصرها نصبوا كمينًا عند بوابة دير الغصون إلى الشمال من مدينة طولكرم، حيث راقبوا تحركات الجيش الإسرائيلي بعد نصب الكمين.

وأضافت أنه فور وصول مركبة يستقلها ضابط و3 جنود قاموا بإطلاق النار عليهم بشكل مباشر والإجهاز عليهم، مما أدى إلى انقلاب مركبتهم، وانسحب عناصرها من المنطقة بسلام.

ردًا على اغتيال عناصرها

أشارت الكتيبة إلى أن هذه العملية تأتي كرد على اغتيال عناصرها في مخيم نور شمس بطولكرم (شمال الضفة الغربية)، وامتدادًا إلى مخيم جنين البطولة وشهدائها، وعلى رأسهم الشهيد القائد أبو شادي الحواشين، بحسب البيان.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط من قوات الكوماندوز وإصابة ضابط وجندي في عملية دير بزيع برام الله.

ربما يعجبك أيضا