مقتل عاملين جرّاء ضربات جوية إسرائيلية على مطار دمشق

سوريا تعلن مقتل اثنين إثر هجوم إسرائيلي على مطار دمشق

أسماء حمدي
مطار دمشق

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، إن عاملين على الأقل لقوا مقتلهما إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي.

وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء، في وقت سابق اليوم الأحد، بأن إسرائيل شنت هجوما برشقات من الصواريخ على مطاري دمشق وحلب، ما أدى إلى استشهاد عامل مدني.

وقال مصدر عسكري إنه حوالي الساعة 5:25 صباح اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل.

وأشار المصدر إلى أن الصواريخ استهدفت مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة عامل آخر بجروح، وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين أدت إلى خروجهما من الخدمة.

وذكرت وزارة النقل أنه جراء العدوان الإسرائيلي السافر على مطاري دمشق وحلب الدوليين الذي أدى لتعطل رحلات الركاب وشؤونهم وأعمالهم واحتياجاتهم، وقالت “ندعو المسافرين لترتيب أمور السفر مع شركات الطيران، وسيتم تباعا نشر المستجدات التي طرأت على الرحلات من تغيير في المواعيد والوجهات والإلغاء”.

وأشارت الوزارة إلى أنه جرى تحويل رحلات القدوم والمغادرة عبر المطارين إلى مطار اللاذقية الدولي.

والأسبوع الماضي، شنت إسرائيل هجوما صاروخيا على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة، وتحويل الرحلات إلى مطار اللاذقية الدولي.

ربما يعجبك أيضا