مقتل 10 جنود يمنيين في هجوم حوثي بمدينة تعز

أسماء حمدي

قتل 10 جنود يمنيون وأصيب 7 آخرين في هجوم شنته ميليشيا الحوثي على منطقة الضباب، غرب مدينة تعز، وفق ما  أعلنت الحكومة، اليوم الاثنين 29 أغسطس 2022.

وأفاد مصدر عسكري بمقتل 23 حوثيًّا من جراء الاشتباكات في الهجوم الذي شنه الحوثيون، أمس الأحد واستمر حتى فجر اليوم، في محاولة للسيطرة على المنطقة لقطع الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظة عدن.

هجوم حوثي في تعز

بحسب موقع قناة “العربية”، اعتبرت الحكومة، في بيان، أن الهجوم تحديًا صارخًا لكل المبادرات والمساعي الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام، ومحاولة لتقويض جهود تمديد وتوسيع الهدنة الإنسانية، ولإطباق الحصار على مدينة تعز المحاصرة فعلا منذ 7 سنوات.

اقرأ أيضًا| الانتقالي اليمني يحذر من تحركات عسكرية مشبوهة في المهرة

اقرأ أيضًا| روسيا تنفي استئناف عمل سفارتها في اليمن

وشدد البيان على أن الحكومة لن تسمح لجماعة الحوثي باستمرار خروقاتها وعبثها واستغلالها للهدنة والاستفادة من التزام الجانب الحكومي بتنفيذ بنود الهدنة لتحقيق أهداف عسكرية وسياسية على حساب خيارات اليمنيين وتطلعاتهم إلى السلام والاستقرار.

من ناحية أخرى، نقلت الوكالة عن مصدر عسكري بمحور تعز قوله إن 23 حوثيًّا قتلوا وأصيب 30 آخرون في مواجهات عنيفة، على إثر ما وصفته بالهجوم الواسع الذي شنته الجماعة المسلحة على مواقع للجيش غرب مدينة تعز.

ربما يعجبك أيضا