ملك الأردن يقيم مأدبة إفطار لممثلين عن أوقاف وكنائس وأهالي القدس.. «صور»

علاء الدين فايق

أقام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية بعمّان، اليوم الإثنين 25 إبريل 2022، مأدبة إفطار لممثلين عن أوقاف وكنائس وأهالي القدس الشريف.

وشدد الملك، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي حصلت «رؤية» على نسخة منه، على دعمه لصمود المقدسيين وحفاظهم على هوية المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

كما شدد على ضرورة العمل على مختلف الصعد لمنع تكرار ما تتعرض له المدينة المقدسة من اعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، والأهالي.

ولفت الملك إلى مواقف القادة العرب في تكثيف الجهود لوقف التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية والقدس، والوقوف إلى جانب الأهل في فلسطين.

وبين أن الأردن يبذل جهوداً وينسق مع جميع الشركاء على الصعيدين الإقليمي والدولي، لوقف الانتهاكات والاعتداءات في القدس والحرم الشريف.

وشدد الملك على الاستمرار في تحمل المسؤولية التاريخية والدينية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس والدفاع عنها، وعن حقوق المسلمين والمسيحيين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

من جانبهم، وضع الحضور الملك بصورة آخر التطورات في المدينة المقدسة، مستعرضين الانتهاكات التي وقعت خلال شهر رمضان الفضيل، خصوصا في المسجد الأقصى المبارك، والتقييد الذي أثّر على الاحتفالات الدينية المسيحية.

FRNi9v8XEAIJFLMFRNjBmlX0AA9Y8hFRNjBmjXwAA5g3z

ربما يعجبك أيضا