ميقاتي يُطالب العالم بالضغط على إسرائيل لوقف مُهاجمة لبنان

رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يرحب بقرار مجلس الأمن

أمير خالد

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين 25 مارس 2024، دول العالم بالضغط على إسرائيل لوقف مهاجمة لبنان في أعقاب قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ويتبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني إطلاق النار عبر حدود لبنان الجنوبية بالتوازي مع حرب غزة، ولم يعلق حزب الله بعد على تصويت الأمم المتحدة، بحسب رويترز.

ترحيب بالقرار

رحب ميقاتي في بيان نشره مكتبه بقرار مجلس الأمن، قائلًا إنه “يشكل خطوة أولى في مسار وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي لم يسجل له التاريخ الحديث مثيلًا”.

وأضاف في البيان: “في ما يخص لبنان فإننا نجدد دعوة الدول المعنية الى الضغط على العدو الإسرائيلي لوقف عدوانه المستمر على جنوب لبنان”.

حزب الله وإسرائيل

في وقت سابق، قال ميقاتي إن وقف إطلاق النار في غزة سيؤدي إلى محادثات غير مباشرة بين لبنان وإسرائيل للتوصل إلى وقف القتال على الحدود الجنوبية وترسيم الحدود المتنازع عليها بين الجانبين.

وقال حزب الله أيضًا إنه سيوقف إطلاق النار على إسرائيل إذا تسنى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. لكن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين قالوا إن وقف إطلاق النار في غزة لن يمتد تلقائيًا إلى لبنان.

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إلى إن إسرائيل لا تستطيع وقف حربها على حماس بينما لا يزال هناك رهائن في غزة.

ربما يعجبك أيضا