نسبة التوطين في سوق أبوظبي للأوراق المالية تصل إلى 85%

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم (الأحد)، بأن إجمالي القوى العاملة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يتألف من 85% من المواطنين الإماراتيين و15% من المواطنين غير الإماراتيين.

وأكد سوق أبوظبي أنه يعمل على مواءمة رؤيته مع المفهوم العام لدولة الإمارات والالتزام بتحقيق رؤية الدولة بشأن التوطين على مستوى الموارد البشرية، موضحاً أن جلب الموظفين غير الإماراتيين للسوق يجلب ثقافات وخبرات متنوعة مما يعزز ثقافة التعلم والتطوير في السوق.

وذكر السوق أن التعيينات الجديدة للموظفات في السوق زادت بنسبة 300% في عام 2020 مقارنة بعام 2019، حيث حافظ السوق على تمثيل نسائي بنسبة 42% من إجمالي القوى العاملة لمدة ثلاث سنوات متتالية، وشغلت الإناث ما مجموعه 20% من نسبة مستوى الإدارة الوسطى في السوق خلال العام الماضي.

وأشار السوق إلى أنه يدعم مبادرة التوازن بين الجنسين في الدولة، حيث قام بدمج أنواع مختلفة من إجازات الغياب لدعم ظروف الموظفات في السوق مثل إجازة الأمومة والإجازة الدراسية وساعة الأمومة وإجازة العدة وإجازة المرافقة، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية ساعدت في الحفاظ على الموظفات، وذلك وفق تقرير الاستدامة عن العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا